أخر الأخبار

حكاية الممثل الفرنسي الشهير الذي دخل الإسلام بسبب أغاني أم كلثوم

الممثل الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو
الممثل الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو

 

في ذكرى رحيل أم كلثوم، والذي يوافق اليوم الثالث من فبراير، حيث رحلت كوكب الشرق في هذا اليوم من سنة 1975، نقترب أكثر إلى بعض من حكاياتها التي لا تنضب ولا تنتهي.

من بين الحكايات المنتشرة للغاية أن الممثل الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو في إحدى تصريحاته التي أحدثت ضجة كبيرة في أوروبا قال إن أغاني أم كلثوم التي سمعها هي السبب في دخوله للدين الإسلامي، وأنه كان يؤدي الصلوات الخمس في جامع باريس الأكبر.

ولكن الغريب في الأمر أن هذا الممثل ومنذ أعوام قليلة للغاية أعلن أنه اعتنق الدين المسيحي، وأكدت تقارير صحفية أن مراسم معمودية ديبارديو أقيمت في كاتدرائية ألكسندر نيفسكي في باريس.

هذا الممثل دارت حوله الكثير من الأزمات كان آخرها في مهرجان الجونة سنة 2020، حيث وقع عدد من الفنانين المصريين على بيان يطالب المهرجان بإلغاء تكريمه ومنهم المخرجين علي بدرخان، ومحمد فاضل، وأحمد عاطف درة، والفنانة فردوس عبد الحميد، والناقد السينمائي مالك خوري، ومدير التصوير مصطفى عز الدين.

وسبب تلك المطالبات أن الممثل الفرنسي داعم للكيان الصهيوني، وأن تكريمه في مهرجان مصري يعتبر خرقاً لما أجمعت عليه الجمعية العمومية لاتحاد النقابات الفنية وغالبية فنانى مصر من رفض كل أشكال التطبيع مع الصهاينية، فضلاً عن أن هذا الممثل تم اتهامه في قضية اغتصاب في فرنسا كانت حينها قيد التحقيق.

ترشيحاتنا