حملة رقابية لـ«تموين القليوبية» لضبط الأسعار فى الأسواق

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، حملة رقابية تفتيشية من خلال إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وأسفرت نتائج الحملة عن ضبط ١٣ مخالفة لمخابز بلدية تقوم بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات .. وتم تحرير عدد من المحاضر المتنوعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وفى شبين القناطر، تم تحرير محضر ضد المسئول عن ثلاجة مجمدات لحيازتة وعرضه للبيع سلع مجهولة المصدر عبارة عن مصنعات لحوم بكمية 2 طن، و730 كيلو جرام، كما تم تحرير محضر ضد المسئول عن مخبز أفرنجى لعدم الالتزام بالإعلان عن الأسعار، وعدم وجود شهادة صحية، ومحضر ضد المسئول عن مخبز أفرنجى لعدم الإعلان عن الأسعار.
وفى مدينة طوخ، تم تحرير ٧ مخالفات لمخابز بلدية لإنتاج خبز غيرمطابق، للمواصفات، وناقص الوزن وعدم وجود قائمة تشغيل وغلق المخبز، بدون تصريح. 
وفى مدينة القناطر الخيرية، تم تحرير ٦ مخالفات لمخابز بلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.
وفى كفر شكر، تم تحرير ٤ محاضر جنح لتجار سلع غذائية لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحل جمعيتي للغلق أثناء مواعيد العمل المصرح بها. 
وفى حي شرق شبرا الخيمة، تم تحرير ٧ مخالفات لمخابز بلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.
وفى حي غرب شبرا الخيمة، تم تحرير ٢٠ مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات،وقيامه بالتصرف في ٢٤ شيكارة دقيق.
وفى قليوب، تم تحرير ٨ مخالفات لمخابز بلدية، لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتم تحرير ٣ محاضر جنح لمحلات جزارة للذبح خارج السلخانة، وتم التحفظ على ١٣ كيلو لحم.

جاءت الحملات تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بإشراف عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، ومنال إحسان، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية،  ومجدي عبدالكريم, مساعد مدير المديرية .
وأكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أن أجهزة التموين مستمرة فى حملاتها ومواجهاتها لمعدومى الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددا على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعى.

وأضاف «أبوزيد»، أن تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

وتابع «أبوزيد»: وتحقيقا لهذه الأمور فكان لزاما علينا أن نهتم فى البداية بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة.
 

ترشيحاتنا