أخر الأخبار

وزير التعليم يستجيب.. مد فترة الإمتحانات ل 8 مساءا لطلاب الخارج طوال أيام الإختبارات

  الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم

قرر الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى ، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول طلاب أبناؤنا المصريين في الخارج ، لأداء امتحانات نصف العام على المنصة لأداء الإمتحانات الإلكترونية ، حتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت كل دولة ، و ذلك طوال أيام الإمتحانات ، وذلك حرصا على مصلحة أبناؤنا الطلاب المتقدمين لأداء إمتحانات أبناؤنا فى الخارج من خلال المنصة الإلكترونية.

وأشار قرار وزير التعليم ، الي انه سوف يتم الإعلان لاحقاً عن أى إجراءات يتم إتخاذها لصالح أبناؤنا الطلاب فيما يخص إمتحانات أبناؤنا فى الخارج وفقا للتقارير التى سترد إلينا و ذلك من خلال المنصة الرسمية لأبناؤنا فى الخارج .

جاء ذلك بعد ان شكاوي اولياء امور طلاب المصريين في الخارج ، من وقوع منصة الامتحانات في عدد من الدول علي رأسها " السعودية _ الولايات المتحدة الامريكية_ اوروبا والصين "، فمع بدء دخول تلاميذ المرحلة الابتدائية في تمام التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة من دول العالم اليوم ، انتشرت استغاثات الأهالي بأن " السيستم واقع" ، ولا توجد امكانية لدخول الامتحان .

وناشد اولياء امور أبناؤنا في الخارج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،الدكتور رضا حجازي ، بسرعة التدخل لحل مشكلة المنصة واكدوا في استغاثتهم ، انه حتى الآن لم يتم دخول إلا عدد قليل جدا جدا من الطلاب نموذج أوروبا والصين ،أما نموذج الخليج فالمنصة متوقفه تماما ، حيث مر أكثر من ساعة من امتحان المرحلة الابتدائية ، ومن المفروض بداية امتحانات المرحلة الإعدادية الآن.
وكانت قد انطلقت اليوم السبت ،اول ايام امتحانات نصف العام للطلاب المصريين في الخارج للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي .

ويؤدي 74 الف طالب وطالبة في 196 سفارة وقنصلية ، سوف يؤدون الامتحانات الكترونيا " اون لاين" ، بنظام Take home exam، وبنظام الكتاب المفتوح .

فيما يبلغ عدد طلاب الدمج بالخارج قرابة 700 طالب وطالبة .

ويتضمن جداول امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسي الاول 2022 / 2023، تبدأ بالمرحلة الابتدائية في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت ، والمرحلة الاعدادية في تمام الساعة العاشرة صباحا ، علي ان تبدأ الامتحانات بالمرحلة الثانوية الساعة الحادية عشر صباحا .

ووفقا لجدول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023 الفصل الدراسي الأول المعلن لجميع الصفوف ، تعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول 2023 للطلاب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج 2023 بداية من اليوم السبت 14 يناير 2023 ، وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت 13 مايو 2023 ، وتعقد امتحانات الدور الثاني بداية من يوم السبت 8 يوليو 2023.

ترشيحاتنا