تريند تناول أرجل الفراخ .. اللفظ خاطئ والصور مضللة

ارجل الفراخ
ارجل الفراخ

 

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي، مع مطالبات المعهد القومي للتغذية بأكل أرجل الدجاج، متمنين أن يتمّ وضع حدٍّ لأيّ تصريح ممكن أن يقلّل من قيمة الشعب المصري.

وقد هاجم محمود سعد، المعهد القومي للتغذية، بعد توجيه المصريين لأكل أرجل الدجاج، ضمن قائمة البدائل الغذائية الموفّرة اقتصادياً، والغنية بالبروتين.

وأكد سعد، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، على أن تصريحات القومي للتغذية لا تتناسب مع قيمة ومكانة الشعب المصري، رافضاً أن يتمّ تصدير هذه الصورة المهينة عن مصر.

وطالب محمود سعد المعهد القومي للتغذية، بأن يقوموا بأكلها، مستنكراً مدحهم لأرجل الدجاج لافتاً إلى أن ما قاموا بالتصريح عنه، يندرج تحت الجهل السياسي والإنساني.

ووجّه رسالته لمتبني المنشور المثير للجدل، قائلاً: “لو سيادتك بتحب رجل الفراخ كُلها محدش منعك هي مش مُحرمة، كُلها بس ملكش دعوة بالشعب”. كما طالبَهم بأن يرحموا الشعب من هذه الإهانة، لافتاً إلى أن هناك الكثير من المصريين يأكلون أرجل الدجاج، ولكن “يا أخي بس البيوت أسرار”، على حد تعبيره.

واستنكر ما يتم تداوله، لمساعدة الشعب على تحمّل الأعباء الاقتصادية، خاشياً أن يطالبوا الشعب مستقبلاً بأن يأكلوا “ريش الدجاج”. وأكمل: “زودتوها شوية بصراحة، عيب ميصحش”، على حد قوله.

وتحدث الدكتور هاني أبو النجا، أستاذ علوم التغذية العلاجية، عن تريند تناول أرجل الفراخ، مؤكدًا أن مصر في وضع دائم الاستهداف، متابعًا: الناس عملت تريند في وقت صعب، مؤكدًا أن اللفظ خاطئ والصور مضللة

وكانت الصفحة الرسمية للمعهد القومي للتغذية قد نشرت على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائمة بالبدائل الغذائية الغنية بالبروتين، وقالت إنها «تحقق وفرة بالميزانية».

وقال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: «أرجل الدجاج المصرية ليس هناك أي مشكلة في تناولها، ، ونقوم بتصدير كميات كبيرة من أرجل الدجاج إلى الصين».

ترشيحاتنا