«الوزير»: راعينا أهالي الصعيد في اختيار محطات القطار الكهربائي السريع

إنشاءات القطار الكهربائي السريع من أبو سمبل إلى أكتوبر
إنشاءات القطار الكهربائي السريع من أبو سمبل إلى أكتوبر

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير-  وزير النقل، مواقع العمل  بالخط الثاني للقطار الكهربائي السريع (أكتوبر / الأقصر / أسوان/ ابوسمبل ) لمتابعة التقدم في معدلات  التنفيذ في المسافة من سوهاج حتى محطة المنيا بطول حوالي ٢٤٥ كم والتي تشمل ١١ محطة .

وتفقد الوزير، اليوم الأحد، مواقع ١١ محطات في هذه المسافة من إجمالي 36 محطة تشكل عدد محطات الخط الثاني من شبكة القطار السريع وذلك بواقع ثلاث محطات للقطارات السريعة وهي (المنيا - أسيوط - سوهاج)، وثماني محطات للقطارات الإقليمية هي ( ابو قرقاص- ملوي - ديروط - القوصية - منفلوط - ابو تيج - الغنايم جهينة) والتي وجه عند تفقدها الوزير بدراسة الحركة المرورية في المنطقة.

ووجه بتكثيف الأعمال والعمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروع وفقا للجدول المخطط، مشيرا إلى أنه تم مراعاة أن يكون مسار القطار داخل حرم الطريق الغربي، وأن يكون موقع المحطات قريب من الطرق والأماكن السكنية ومناطق التقاطعات مع محاور النيل، لخدمة سكان محافظات الصعيد، وأيضا أن تكون جميع طرق الاقتراب للمحطات حرة وتخدم جميع اتجاهات الحركة المرورية، تيسيرا على المسافرين للوصول إلى المحطات من كل الاتجاهات ومن جميع المدن والقرى القريبة.

كما عاين الوزير باقي قطاعات المسار وتقاطعه مع الطرق (الدائرى الأوسطى والإقليمى والصعيد الغربى وبنى مزار/ البويطى وديروط / الفرافرة).

ترشيحاتنا