ثنائى الشطرنج فى بطولة العالم بكازخستان 

رئيس اتحاد الشطرنج مع عدلى وسمير
رئيس اتحاد الشطرنج مع عدلى وسمير

 

يشارك البطل العالمي أحمد  عدلى والبطل العالمي باسم سمير أمين  في بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف في كازاخستان من ٢٥ حتى ٣١ ديسمبر ممثلين للاتحاد المصري للشطرنج 
وكان قد اعلن مؤخرا مسؤولو الاتحاد المصرى للشطرنج برئاسة هشام الجندى لائحة النظام الاساسى للاتحاد والتى تضمنت مايلى : 

الاتحاد هو المسئول عن إدارة شئون اللعبة داخل جمهورية مصر العربية من جميع النواحي الفنية والمالية والإدارية وتنظيم المسابقات ووضع القواعد والمبادئ الخاصة بهذا التنظيم والترخيص للهيئات الأعضاء بتنظيم المسابقات طبقا للقواعد التي يضعها الاتحاد ويشرف عليها وذلك في إطار السياسة العامة للدولة ( قانون الرياضة 71 لسنة 2017 وتعديلاته ) وتعليمات وزارة الشباب والرياضة والتخطيط الذي تضعه اللجنة الأولمبية المصرية طبقا للميثاق الأولمبي ..
وبناء عليه يرجي من السادة اللاعبين التوقف فورا عن التشكيك في بعض المسابقات التي تنظمها بعض الجهات والهيئات تحت إشراف الاتحاد وعدم الترويج لإدعاءات غير صحيحة بوجود شبهات لا أساس لها من الصحة حيث أن تنظيم مسابقات مفتوحة يتطلب تكاليف مالية منها إيجار صالة اللعب والتجهيزات من طاولات وكراسي ( الفراشة ) حسب أعداد اللاعبين الكبيرة ومصاريف التحكيم وبدلات الحكام وتكاليف التنظيم ومصاريف حفل الافتتاح والختام والكؤوس والميداليات .. 
وفي كل المسابقات فإن مجموع رسوم الاشتراك تخصص لبعض هذه البنود وأحيانا لا تكفي بينما تتحمل الجهة الراعية كل الجوائز المالية وباقي تكاليف التنظيم السابق ذكرها .. وبالتالي لا توجد شبهة في المسابقات المقامة حاليا على الإطلاق وهناك مسابقات مجانية بدون رسم اشتراك .. 
وعلى كل لاعب أن يختار ما يلائمه ليشارك فيه بدون التشكيك في أي مسابقة أخرى أو تحريض باقي اللاعبين على عدم الاشتراك في أي مسابقة حتى لا يعرضه هذا التحريص للمساءلة والتحقيق وربما الإيقاف عن كافة المسابقات . 
علما بأن مسابقات الاتحاد وبطولات الجمهورية يطيق فيها خصم 50 % للاعبين فوق 60 سنة ومجانا للاعبين فوق 70 سنة والمعاقين . أما المسابقات المفتوجة فسوف يطبق خصم 25 % للاعبين فوق 60 سنة وخصم 50 % للاعبين فوق 70 سنة مع تخصيص ثلاث جوائز مالية لكل فئة

ترشيحاتنا