الشعب الديمقراطي يشيد بالقمة العربية الصينية 

 الدكتور خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي
الدكتور خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي

ثمن حزب الشعب الديمقراطي مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في القمة العربية الصينية التي انعقدت في الرياض

واشاد بالنجاح الكبير لتلك القمة في تدعيم العلاقات الاستراتيجيه بين العالم العربي وبين الصين 

واشار الحزب الى ان البيان الختامي للقمة جاء مشتملا علي كل ما جاء بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي مما يشير الي المكانه الكبيرة التي يحظى بها فخامته

وأضاف الدكتور خالد فؤاد رئيس الحزب أن القوة الناعمة التي تشكلها مصر في العالم اجمع مما جعل البيان الختامي هو إفراغ لإرادة سياسية مصرية مثلها الرئيس فلم يفرط في الحقوق العربية الثابتة وفق ما جاء بالبيان الختامي للقمة العربية الصينية والذي اكد علي

اولا: احترام حق شعوب العالم في اختيار الطرق لتطوير الديمقراطية والنظم الاجتماعية والسياسية التي تتناسب مع ظروفها الوطنية بإرادتها.

ثانيا : القضية الفلسطينيّة تظل قضية مركزية وتتطلب إيجاد حل عادل ودائم على أساس حل الدولتين.

ثالثا:  بطلان ممارسات إسرائيل الرامية إلى تغيير الوضع في القدس.

رابعا :التأكيد في هذا الإطار على عدم شرعية المستوطنات الإسرائيليّة في الأراضي الفلسطينيّة والأراضي العربيّة المحتلّة.

خامسا: تكريس القيم المشتركة للبشرية المتمثلة في السلام والتنمية والإنصاف والعدالة والديمقراطية والحرية ورفض التدخل في شؤون الدول الداخلية بذريعة الحفاظ على الديمقراطية.

سادسا: احترام حق شعوب العالم في اختيار الطرق لتطوير الديمقراطية والنظم الاجتماعية والسياسية التي تتناسب مع ظروفها الوطنية بإرادتها.

سابعا : التأكيد على حرصنا المشترك على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الدول العربية والصين القائمة على التعاون الشامل والتنمية المشتركة لمستقبل أفضل.

ثامنا: العمل على تعميق التعاون العربي الصيني في مختلف المجالات من خلال الآليات القائمة في إطار منتدى التعاون العربي الصيني تفعيلا لارادة مصر الخالدة.

ترشيحاتنا