أخر الأخبار

ذكرى ميلاد فايزة أحمد .. قدمت 300 أغنية و7 أفلام للسينما

فايزة أحمد
فايزة أحمد

 

تحل اليوم 5 ديسمبر، ذكرى ميلاد فايزة أحمد، التي تعد من أهم مطربات زمن الفن الجميل، قدمت رصيدا حافلا من الأغانى المميزة الخالدة في الأذهان حتى الان، كما يصل رصيدها السينمائي إلى 7 أفلام، تركت من خلالها بصمة واضحة.

 

قدمت فايزة عدد كبير من الأغاني في الإذاعة والحفلات الموسيقية، وتعاونت مع كبار الملحنين بداية من الموسيقار محمد عبد الوهاب، ومحمد سلطان وكمال الطويل وبليغ حمدي ومحمد الموجي وطلال مداح، ومع الشعراء مرسي جميل عزيز، وحسين السيد، وعمر بطيشة، ووصلت أغانيها إلى أكثر من 300 أغنية.

 

ومن أبرز الأفلام التى قدمتها فيلم "تمر حنة"، والذى قدمت فيه شقيقة رشدى أباظة، وكانا يعملان بأحد الموالد الشعبية وجسدت من خلاله دور مغنية المولد، وفيلم "المليونير الفقير" الذى غنت فيه للراحل إسماعيل يس يا حلاوتك يا جمالك من ألحان فريد الأطرش، وعريس بناتى، وليلى بنت الشاطئ.

 

ثم قدمت "أنا وبناتى" مع زكى رستم، وآمال فريد، وكان من أنجح أفلامها، والذى حقق نجاحا كبيرا، ويعتبر من أهم الأفلام التى قدمتها فى تاريخها مع السينما، وفيلم "القاهرة فى الليل، ويعد الفيلم الغنائي "منتهى الفرح" آخر أفلامها، واعتزلت بعده التمثيل، وضم عدد كبير من المطربين أبرزهم محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش.

 

ترشيحاتنا