«القاهرة» تواصل فاعليات ندوات مكافحة الإدمان بحي مصر القديمة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الجمعة، فاعليات الندوة التي تناولت أنواع المخدرات وتأثيرها والعوامل الثقافية والإجتماعية المصاحبة لعلاج الإدمان والأفكار والمسببات المرتبطة بالتعاطي وإدمان المخدرات وطرق التخلص من الإدمان بأساليب فعالة، بحضور الدكتور أحمد سيد ليلة رئيس حي مصر القديمة وعدد من التنفيذيين.

وناقشت الندوة سبل العلاج للمشكلة ولمن وقع ضحية للمخدرات ، وإلقاء الضوء علي محاور قانون الكشف المبكر عن المخدرات في الجهاز الإداري للدولة وآليات التظلم والجهات المنوط بها مخاطبة القانون، إلى جانب الخدمات التي يقدمها صندوق مكافحة الإدمان والتعريف بدوره الوقائي والعلاجي.

وشملت الندوة التعريف بماهية حملات الكشف المبكر وشرح قانون ٧٣ لسنه ٢٠٢١ بشأن شغل الوظائف او الاستمرار فيها  والتعريف بالخدمات التى يقدمها الخط الساخن ١٦٠٢٣ والتأكيد على سرية البيانات والحفاظ على الخصوصية وتقديم الخدمات العلاجية المجانية.

وشهدت الندوة تفاعل كبير وإقبال كثيف من الحاضرين العاملين بالحي بحضور الدكتور محمد مصطفى خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل والدكتورة أميرة رجب المشرف المساعد على إدارة البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.  

وأثنت نائب محافظ القاهرة على إنعقاد مثل هذه الندوات التي ترفع من الوعي بخطورة تلك المواد المخدرة، ودعت جميع الحضور بنشر الأفكار الإيجابية التي تم الإستفادة منها للتعريف بمخاطر الإدمان والتعاطي و تصحيح المفاهيم  المغلوطة و السلوكيات المجتمعية الخاطئة  خاصة في ظل تعديل المنظومة التشريعية الخاصة بتعاطي المخدرات .