قائد إسبانيا: ضربة البداية مهمة في المباراة وكوستاريكا ليس خصما سهلا

سيرجيو بوسكيتس  قائد منتخب إسبانيا
سيرجيو بوسكيتس  قائد منتخب إسبانيا

علق سيرجيو بوسكيتس  قائد منتخب إسبانيا على مواجهة كوستاريكا  المقرر لها غدا الأربعاء في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم 2022 

وقال بوسكيتس في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم :""دائمًا ما تكون المباراة الأولى صعبة، الفوز بها يكون مهمًا لمنحك ذهنًا صافيًا ودفعة معنوية قوية".

وتابع لاعب الوسط قائلا :  "لكنها في النهاية تبقى مباراة بـ3 نقاط، لأننا في 2010 خسرنا اللقاء الأول ثم فزنا بالبطولة في النهاية".

وتحدث عن إمكانية مشاركته في كأس عالم جديد قائلا : "أنا أركز فقط على المشاركة في هذه النسخة، ولن اتخذ قراري بشأن الاستمرار من عدمه الآن".

وواصل "نحن نعلم جيدًا ما يريده المدير الفني منا لتنفيذه، ولن نكون خصمًا سهلًا للفوز عليه إطلاقًا".

وعن أسلوب اللعب الذي سيعتمد عليه منتخب إسبانيا قال : "نحن نعتمد دائمًا على أن نكون منظمين أثناء الاستحواذ على الكرة، وحينما نقوم بفقدانها نتحرك فورًا للفوز بها سريعًا".

وواصل بوسكيتس حديثه عن أنسو فاتي : "أنا أراه في حالة ممتازة، هو لم يحصل على عدد الدقائق التي يتمناها مع برشلونة، ومنتخب إسبانيا استدعاه للبطولة في النهاية وهذا ما يعطيه دفعة معنوية ضخمة للغاية".

واختتم بوسكيتس تصريحاته عن دوره مع منتخب إسبانيا: "لدي دور آخر خارج أرضية الملعب أقوم به منذ كأس العالم الماضي، أنا الأكثر خبرة وقائد الفريق لذلك أحاول أن أضع عيني على كل لاعب ومساعدة الجميع".


يذكر أن بطولة كأس العالم 2022، انطلقت الأحد الماضي 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا، تم توزيعها على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا

المجموعة الثانية: إنجلترا - إيران - أمريكا - ويلز

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا

المجموعة الرابعة: فرنسا - أستراليا - الدنمارك - تونس

المجموعة الخامسة: إسبانيا - كوستاريكا - ألمانيا - اليابان

المجموعة السادسة: بلجيكا - كندا - المغرب - كرواتيا

المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا - سويسرا - الكاميرون

المجموعة الثامنة: البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية

ترشيحاتنا