أخر الأخبار

المستقلين الجدد يشيد بقرار الإفراج عن المحبوسين

 رئيس حزب المستقلين الجدد
رئيس حزب المستقلين الجدد

أكد الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد أن بيان لجنه العفو الرئاسي يؤكد على مصداقية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

 وأعرب عنانى علي ترحيبه بما جاء فى بيان لجنة العفو الرئاسي عقب العفو عن ٤٠ معتقل جديد ليزيد عدد المفرج عنهم عن ١٠٠٠ شخص مؤكدا علي أن العفو جاء بناء علي عمل مؤسسي للدولة المصرية من خلال تعاون كل الأجهزة المعنية مع مؤسسة القضاء المصري حيث أن الدولة تعمل من خلال منظومة محترمة تحترم فيها تعهداتها بالمضي قدما في طريق احترام حقوق الإنسان.

ويري عنانى أن محاوله الربط بين ماتم من عفو وماحدث في قمه المناخ مردود عليه بأن عمل لجنة العفو الرئاسي تعمل صوره مكثفة ونوبات الإفراج والعفو تمت أكثر من مره قبل إنعقاد المؤتمر وبالتالي فأن ماتم اليوم هو نتاج عمل منتظم للجنه العفو الرئاسي.

  وأضاف المستقلين الجدد أن قوه الدفع الرئاسي للجنه العفو ضمانة كبير نحو الاستمرار في تعهدات الدوله بالعفو عن كل مالم تلوث يده بدم المصريين.

جاء ذلك بعد تنسيق لجنة العفو الرئاسى مع الجهات المعنية بالدولة عندما تم بالفعل انهاء كافة إجراءات إخلاء سبيل عدد ٣٠ من المحبوسين احتياطيًا وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة.

 حيث أكدت اللجنة على استمرار عملها في ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعيًا وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية .

ترشيحاتنا