«القليوبية» تنظم معرضا للسلع الغذائية بـ«طوخ» بأسعار مخفضة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

افتتح اليوم عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وسط إقبال مكثف من المواطنين معرضاً لبيع السلع والمواد الغذائية بمدينة طوخ بشارع المحكمة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك فى إطار تنفيذ سياسة الدولة للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط، ومحاربة الغلاء وجشع التجار.

ويقام المعرض برعاية الغرفة التجارية بالقليوبية، ووزارة التموين، بحضور عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، والدكتور حاتم البدوى، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، وأحمد وزيري، رئيس مدينة طوخ، ومصطفي فرج، رئيس جمعية الشبان العالمية.

وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، منتجات المعرض والذي يضم «زيت - مكرونة - جبنة -  سكر- أرز- عدس- سمنة - دقيق - منظفات وغيرها من المنتجات» مشددا على مسئولي التموين بوضع لوحة إرشادية للأسعار لتعريف المواطنين بها مقارنة  بمثيلاتها بالسوق الخارجي.

وحرص المحافظ على الاطلاع بنفسه على جودة السلع المعروضة وأسعارها المخفضة ، موجهاً بتكثيف الحملات الإعلانية لتعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها تلك المعارض.

وأشاد «الهجان»، بالمشاركة المجتمعية الجادة من القطاع الخاص والمجتمع المدني لمساندة الجهود التنفيذية والحكومية في توفير متطلباتهم من السلع الغذائية والاستهلاكية والأساسية بأسعار مخفضة، بما يساهم بشكل مباشر في تلبية الاحتياجات الجماهيرية على الوجه الأكمل.

وشدد محافظ القليوبية، على رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة أمام المشاركين بالمعارض من أصحاب السلع والتجار لتوفير المواد الغذائية ، و المرور الدوري على المعارض للتأكد من توافر جميع السلع وإتاحتها بالكميات الكافية أمام المواطنين والتأكد من جودة المعروضات والإلتزام بالأسعار المقررة والمعلن عنها في قوائم الأسعار.

من جانبه أكد الدكتور حاتم البدوى، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، حرص الغرفة على تنظيم المعارض السلعية المتنوعة فى أرجاء المحافظة لتوفير كافة مستلزمات الأسر بأسعار تتناسب مع الحالة الاقتصادية للمواطنين، فى إطار مشاركة الدولة لرفع الأعباء عن كاهل البسطاء.

وأشار البدوى، إلى أن الغرفة لا تمارس التجارة، وإنما دورها ينحصر فى تنظيم المعارض وتسعى بجهودها لمساعدة المواطنين، تنفيذا لرؤية القيادة السياسية بمساندة البسطاء، لافتا إلى أن هناك معارض أخرى كثيرة سيتم افتتاحها تباعا فى باقى مدن القليوبية.

 

ترشيحاتنا