بدء انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي‎‎

صورة من الحدث
صورة من الحدث

بدأت اليوم انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، والتي تعتبر بمثابة وجه أخر لانتخابات 2020 ، حيث ترجح وسائل الإعلام الأمريكية، سيطرة الجمهوريين علي مجلس النواب ، مع إمكانية أن ينتزع مجلس الشيوخ بمقعد واحد.

ومن ولاية لأخري أخذ الرئيس الحالي بايدن يتجول بين الولايات ليحث الناخبين علي التصويت للديمقراطيين، مستعينا بالرئيس الأسبق باراك أوباما، الذي أخذ علي عاتقه الدفاع عن نائبه الأسبق بايدن.

حيث ظهر الاثنين في تغريدة علي توتير، يحث الناخبين علي التصويت من خلال الإعلان عن الموقع الإلكتروني للتصويت.

وخلال حدث افتراضي للجنة الوطنية الديمقراطية قال الرئيس جو بايدن: "انظر ، إذا تمكنا من الصمود ، فسنكون في حالة لا تصدق". تخيل ما يمكننا القيام به في فترة ولاية ثانية إذا حافظنا على السيطرة. أعلم أن هذا يبدو وكأنه توقع مرتفع للغاية ، لكنني أعتقد - على أي حال ، أنا متفائل".

وقبل ساعات قليلة من بدء الانتخابات قام الرئيس السابق دونالد ترامب، بمسيرة استغرقت 96 دقيقة في ولاية أوهايو ليلة الاثنين ، أيد فيها ترامب قائمة طويلة من المرشحين الجمهوريين في جميع أنحاء البلاد وقال إنه يخطط "لإعلان كبير جدًا" في 15 نوفمبر في Mar-a-Lago ، وهي رسالة على الفور فسره جمهوره على أنه نيته الترشح مرة أخرى للرئاسة في عام 2024 .

 قال ترامب: "لا نريد شيئًا ينتقص من أهمية الغد" ، مدركًا للانتقادات القائلة بأن إثارة طموحاته الرئاسية مرة أخرى عشية الانتخابات النصفية قد تزيد من إقبال الناخبين الديمقراطيين وتقويض المرشحين الجمهوريين. قال "سنكون أمة عظيمة مرة أخرى".

فيما ذكرت صحيفة ذا هيل من تكهنات لعدد المقاعد الحمراء في النواب، أن ما يتطلبه الأمر هو فوز الحزب الجمهوري بأغلبية ضئيلة تتراوح من 8 إلى 12 مقعدًا ، أو بأغلبية صحية من 20 إلى 30 مقعدًا ، أو تسونامي أحمر أكثر من 30 مقعدًا.

ووفقا للصحيفة، أن الأقل احتمالا أن يحتفظ الديمقراطيون بالسيطرة في صدمة منتصف المدة ، خلال ارتفاع نسبة التضخم، وانخفاض الموافقة علي الوظائف الرئاسية.

 

 

ترشيحاتنا