أخر الأخبار

إنعقاد سلسلة ندوات تعريفية لطلبة المدارس حول تغيير المناخ بحلوان

جانب من الندوات
جانب من الندوات

 
تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، سلسلة اللقاءات والندوات التي عقدت بنطاق مدارس حي حلوان بالتنسيق مع ادارة حلوان التعليمية و لجنة حماية الطفل بحي حلوان برئاسة هالة سيد عبد النبي رئيس الحي.  
 
ففي إطار التوعية بقضايا المناخ لتوعية الطلاب في ضوء استعدادات مصر لاستقبال قمة المناخ cop27 والمقرر عقدها بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر القادم باشتراك ١٩٧ دولة عقدت لجنة حماية الطفل بحي حلوان بالتنسيق مع إدارة حلوان التعليمية وادارة التوجيه النفسى ندوة حول التغيرات المناخية لتوعية الطلاب بأهمية قمة المناخ العالمية  Cop 27 و التعرف على تغير المناخ واسبابه واهم اثاره على النطاق المحلى و العالمى ودور الفرد  فى مجتمعه للتخفيف من آثاره وذلك بمدرسة السلام التجريبية و مدرسة محمود سامي البارودي والتي لاقت تفاعلا كبيرا بين الطلبة .  
 
وفي سياق اخر واستكمالا لحملة التوعية بمناسبة شهر التوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت 
الانتباه (ADHD)، والذي ينطلق عالمياً خلال شهر أكتوبر من كل عام لتثقيف المجتمع ورفع الوعي بالاضطراب والطرق السليمة للتعامل معه ومع من يعانون منه.
 
استكملت رئاسة حي حلوان سلسلة لقاءتها ضمن فاعليات حملة فرط الحركة وتشتت الانتباه بمدرسة حلوان الفندقية ومدرسة برايت و مدرسة محمود سامي البارودي بالتعاون مع إدارة حلوان التعليمية والتوجيه النفسى والاشتراك مع وزارة الصحة والأمانة العامة للصحة النفسية . 
 
حيث تم توعية الطلاب وعدد من العاملين حول مفهوم فرط الحركة وتشتت الإنتباه  والإندفاعية وآثارها على المراهق وكيفية التعامل الصحيح معها الى جانب التحكم فى الغضب ونوباته مع تدريب عملى على الاسترخاء للطلاب من خلال تدريبات تنظيم التنفس.

ترشيحاتنا