نائبة محافظ القاهرة تتفقد تطوير حي المقطم ورفع تراكمات الأمطار

.
.

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رفع تراكمات مياه الأمطار التي تجري على قدم وساق بمتابعة مستمرة لرفع كافة المستجدات. شملت جولة نائب محافظ القاهرة طريق الاوتوستراد ومطلع هضبة المقطم باتجاه السيدة عائشة.

كما تفقدت ميدان النافوره وشارع ٩ ومحيط منطقة كوبري إعمار، ووجهت بضرورة الإسراع في الأعمال والالتزام بالجداول الزمنية المحددة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال حتى تسهم بشكل كبير في إسراع أعمال التنفيذ سعيا لربط شبكة الطرق في كافة أرجاء العاصمة تحقيقا للتنمية الشاملة وانعكاسها على مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وشددت نائب محافظ القاهرة بإزالة كافة إشغالات المحلات والكافيهات بكورنيش المقطم وإزالة كافة المعوقات لإنهاء المشروع على الوجه الأكمل مع سرعة تنفيذه والتنسيق التام مع كافة الجهات المعنية للاسراع في تنفيذ الادوار المنوط بها .

كما تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار لمجابهة موجة الامطار والطقس السيئ، حيث تم رفع التراكمات بشارع ٩ بنطاق حي المقطم مع تطهير خط الصرف الصحي بنطاق شارع معهد الجزيره الى جانب رفع تراكمات المياه بنطاق طريق الاوتوستراد.

ووجهت برفع حالة الطوارئ القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية وسرعة التواجد لرؤساء الأحياء والتنفيذين والجهات المعنية ومسئولي المربعات ومسؤلي شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة بالشوارع لمتابعة اجراءات شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية ومتابعة مطالع ومنازل الكبارى والانفاق والمحاور المرورية و الإطمئنان على سير الأعمال من استمرار عملية سحب تراكمات الأمطار والتعامل الفورى مع كل ما يطرأ .

كما شددت على متابعة تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة مع استمرار متابعة جاهزية بالوعات الصرف الصحي و المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء .