الصحة :

بدء تطعيمات السحائي والثنائي ل٥مراحل من طلاب المدارس مع بداية العام الدراسي ٢٠٢٢

أرشيفية
أرشيفية

 

 

كشفت وزارة الصحة والسكان ، بدء حملات تطعيم للفئات المستهدفة من طلاب المدارس بتطعيمات للالتهاب   السحائي والثنائي مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢.

 
وذكرت مصادر بوزارة الصحة،  أن الفئات المستهدفة لتلقي الطعوم هي ( أولى حضانة -اولي ابتدائي-رابعة ابتدائي -اولي اعدادي --اولي ثانوي ).
 
وأشارت المصادر ، أن هيئة التأمين الصحي من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم ،ستبدأ حملات التطعيم في مدارس الجمهورية بدءا من الأسبوع الأول للمدارس وتستمر  حتي الوصول الي كل طلاب المراحل المستهدفة خلال الترم الاول من العام الدراسي ٢٠٢٣:٣٠٢٢.
 
 
أنه جاري  توفير جميع الطعوم والجرعات اللازمة لمختلف الطلاب بالفرق الدراسية؛ لحماية الطلاب من أي عدوى وتوفير التطعيم السحائي، بالإضافة إلى التطعيم الثنائي.
 
ويذكر أن تطعيم الثنائي  هو عبارة عن حقنة في العضل لتحصين الطلاب من( الدفتريا والتيتانوس )ويعطي مناعة للطلاب ، اما تطعيم الأطفال ضد مرض الالتهاب السحائي، فيسمى أيضاً المكورات السحائية، ويحمي اللقاح منها . 
 
 
فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال محدودة بمحافظتي القاهرة والجيزة فقط بدايه من ١٣:٩ أكتوبر المقبل للمصريين والأجانب والمقيمين علي بالمحافظتين .
وذكرت مصادر بالصحة لبوابة اخبار اليوم ان الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم ال٥سنوات وتستمر حوالي ٥ أيام .
 وسوف تتوافر الطعوم وهي عبارة عن تطعيم احادي التكافؤ فموي نقطتين بمكاتب الصحة والفرق الثابتة والمتحركة التابعة للصحة.
 
وقالت الصحة ان التطعيم اجبارى مجاني من شقة لشقة وسوف تتواجد الحملة بكل الشوارع والميادين والمساجد والكنائس