الصحة العالمية تتوقع انتشار حمي الضنك في الدول التي تتاثر بتغير المناخ والفياضانات//خاص 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور احمد المنظرى المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية ،هناك احتمال للأسوء مع انتشار النتائج العكسية  للتغيرات المناخية ،وقال إن المنظمة تتوقع انتشار حمي الضنك الضنك في  الدول التي تشهد فيضانات بسبب

تغير المناخ  والكوليرا في دول الجفاف .

وأكد في تصريح خاص لبوابة الاخبار المسائى ،ان العالم لابد أن نكون علي اهبه الاستعداد لسيناريوهات إنتشار الأمراض والاوبئة كأحد النتائج لازمة تغير المناخ .

ولفت ان الجفاف والفيضانات التي تنتج حاليا عن تغير المناخ يسببوا اوبئة وأمراض كثي ة  ،وتعد الكوليرا احد اهم الاوبئة انتشارا مع الجفاف  وهو ما حدث ب6 محافظات  بسوريا 

وناشد المنظرى دول العالم بالتحرك سريعا لمواجهة التغير المناخي وما يترتب عليه من تفشي الأمراض والاوبئة في الدول المتضررة .

قال الدكتور احمد المنظري المدير الاقليمي للصحة العالمية  في بيان له اليوم ، انه ما يزال السوريون الذين نجوا من ويلات الحرب معرضين لفاشيات الأمراض الفتاكة، مثل الكوليرا المتفشية حاليًا في 6 محافظات والتي أودت حتى الآن بحياة 23 شخص وأصابت 253 آخرين بالعدوى. كما تتزايد أيضًا حالات الإصابة بداء الليشمانيات في جميع أنحاء البلاد.

وكشف المنظرى في بيان له ، انه يعاني أكثر من 20 ألف طفل دون سن الخامسة في جميع أنحاء سوريا من سوء التغذية، ومنهم 1500 طفل معرضون لخطر الإصابة بمضاعفات طبية. 

 

 

ترشيحاتنا