المهندسين :تدريب وتأهيل المهندسين لسوق العمل ضرورة كبيرة 

 لجنة التعليم الهندسي بالمهندسين
لجنة التعليم الهندسي بالمهندسين

 

قال الدكتور مهندس وائل الدجوى وزير التعليم العالى الاسبق ورئيس لجنة التعليم الهندسي، عن سعادته لرئاسة لجنة التعليم الهندسى بنقابة المهندسين التى تضم مجموعة من القامات العلمية والهندسية واساتذة الجامعات. مؤكدا ان اللجنة ستبدأ من حيث انتهى الاخرون لذا ستبدأ اللجنة عملها من حيث انتهت اللجنة السابقة. مشيرا الى ان هناك بعض المعاهد الخاصة التى حصلت على الجودة وهناك البعض الاخر دون المستوى . كاشفا ان لجنة قطاع الدراسات الهندسية والتى يشرف بعضويتها تعطى لفت نظر لبعض المعاهد الهندسية الخاصة كما طالبت البعض منهم باغلاق بعض التخصصات بها لضعف المستوى. 

جاء ذلك خلال مؤتمر لجنة التعليم الهندسي بنقابة المهندسين برئاسة الدكتور وائل الدجوي – وزير التعليم الأسبق أول اجتماعاتها بمقر النقابة.

وذلك بحضور المهندس طارق النبراوي -نقيب المهندسين ، والدكتور مهندس حسام الدين رزق -وكيل أول النقابة، والمهندس أحمد صبري -الأمين المساعد ، والمتحدث الإعلامي للنقابة.

 موضحا أن اللجنة تضم الكثير من الشباب. وكذا ممثلة من جميع التخصصات الهندسية المختلفة. مشددا على ضرورة تدريب وتطوير المهندسين بعد التحاقهم بالنقابة من خلال برامج تدريبية تؤهلهم لسوق العمل.

حيث استعرضت اللجنة ما انجزته لجنة التعليم الهندسي بالدورة النقابية المنقضية ، كما استعرضت توصيات ندوة التعليم الهندسي المنعقدة بمقر النقابة يوم 15 أغسطس الماضى ، واستعرضت أيضا توصيات جلسة ممثلي هيئة مكتب النقابة وأعضاء المجالس النقابية مع ممثلي المجموعات الهندسية يوم 3 سبتمبر الجاري ، وقررت اللجنة أن تعقد اجتماعها بشكل دوري في الأربعاء الثاني من كل شهر.

 

ترشيحاتنا