المهندسين: النقابة تعمل بشكل متوازن مع «التعليم العالي» في ملف التعليم الهندسي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور مهندس حسام الدين رزق – وكيل أول نقابة المهندسين أن النقابة تعمل بشكل متوافق ومتوازن مع وزارة التعليم العالي ، من أجل تحقيق جودة المخرج الهندسي المتمثل في خريجي الكليات والمعاهد الهندسية ، لكي يكون مؤهلا لمجابهة متطلبات سوق العمل.

 

حيث عقدت لجنة التعليم الهندسي بنقابة المهندسين برئاسة الدكتور وائل الدجوي – وزير التعليم الأسبق أول اجتماعاتها بمقر النقابة.

 

وذلك بحضور المهندس طارق النبراوي -نقيب المهندسين ، والدكتور مهندس حسام الدين رزق -وكيل أول النقابة، والمهندس أحمد صبري -الأمين المساعد ، والمتحدث الإعلامي للنقابة.

 

 

 وقال" رزق" " المناخ العام في وزارة التعليم العالي مشجع جدا على مزيد من التواصل والتفاعل بين النقابة والوزارة ، خاصة وأن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي ، كان عضوا بلجنة التعليم الهندسي بالنقابة ، ولدية معلومات كاملة عن النقابة و إلمام كامل بكل مفردات العمل النقابي ، ولدية إرادة قوية لتطوير التعليم الهندسي.

 

وأشار وكيل النقابة إلى أنه شارك نقيب المهندسين لقاء وزير التعليم العالي أكثر من مرة .. وقال " خلال لقاءتنا بوزير التعليم العالي أكد الوزير أن عدد من سيلتحقون بالتعليم الهندسي هذا العام في الكليات والمعاهد الهندسية لن يتجاوز 25 ألف طالب ، وهو نفس العدد الذي طالبت به نقابة المهندسين كما أبدى ترحيبا كبيرا بالاستئناس برأي النقابة وبمشاركتها في التأكد من جودة التعليم بالمعاهد الهندسية "

وحذر وكيل النقابة من أن يؤدي تراجع مجاميع طلاب قسم الرياضيات في الثانوية العامة هذا العام ، إلى عزوف عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عن الالتحاق بقسم الرياضيات في السنوات القادمة.. وقال :هذا التخوف سترفعه النقابة إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، من أجل تفادي حدوثه في الأعوام القادمة.

 

 واشاد وكيل النقابة بتشكيل لجنة التعليم الهندسي بنقابة المهندسين مشيرا إلى أن اللجنة تضم قامات هندسية كبيرة ، وعلى رأسها رئيس الجنة الدكتور وائل الدجوي الذي يمتلك كل المقومات لإثراء اللجنة.. وقال " اللجنة أثارت زخما كبيرا قبل بداية جلساتها ،وعقدت مؤتمرات ولقاءات حول قضية التعليم الهندسي ، وقامت بدور كبير في أظهار مشكلة التعليم الهندسي وخطورتها باعتبارها قضية مهمة "

 واضاف " الحديث عن التعليم الهندسي حديث ذو شجون ، وشديد الأهمية ، وهو ما يلقي على عاتق اللجنة عبئا كبيرا "

واكد وكيل النقابة حرصة على حضور جميع اجتماعات اللجنة والمشاركة فيها ، لما تمثله قضية التعليم الهندسي من أهمية وخطورة ".

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا