«السكة الحديد» توضح تفاصيل إصطدام قطار بـ «ميكروباص» في الشرقية

صورة للحدث
صورة للحدث

 

كشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد، تفاصيل حادث قطار الشرقية، قائلا إن قطارا صدم سيارة ميكروباص بالقرب من مزلقان قرية إكياد بمركز فاقوس في محافظة الشرقية، ما أسفر عن مصرع وإصابة عددا من المواطنين.

 

وذكر المصدر، لـ"موقع الأخبار المسائى"، أن الميكروباص كان يمر بطريقة غير شرعية من المزلقان مما تسبب في الحادث، لافتا إلى أنه نتج عن الحادث مصرع وإصابة عددا من المواطنين، وتم نقل جثامين المتوفين والمصابين إلى المستشفيات المحيطة بموقع الحادث.

 

وكان تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارا بإطاحه القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس بسيارة ميكروباص أثناء عبورها قضبان السكة الحديد من مكان غير مخصص بالقرب من كوبري عبد السلام بقرية أكياد البحرية مركز فاقوس ونتج عن ذلك مصرع ربه منزل وابنتها وشخص ثالث وإصابة 9 آخرون بإصابات خطيرة.

 

وانتقلت على الفور، قوات الشرطة بإشراف اللواء محمد الجمسى مدير المباحث الجنائية إلى موقع الحادث، حيث أشرفت على نقل الجثة والمصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى فاقوس المركزي لعلاجهم ورفع أثار الحادث لتسيير الحركة المرورية.

 

وتوصلت التحريات، إلى أن أثناء عبور الميكروباص قضبان السكة الحديد بناحية كوبري عبد السلام التابعه لقرية أكياد البحرية أطاح بها القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس فأحدث بها تلفيات وهشمها وأودى بحياة 3 أشخاص، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق وقررت انتداب الطب الشرعي لمعاينة الجثث وتحديد سبب الوفاة والتصريح بدفنهم، وتشكيل لجنة فنية من هيئة السكك الحديدية لمعاينه الحادث وإعداد تقرير فني عنه وتكثيف تحريات المباحث حول الواقعة للتأكد عما إذا كان هناك شبهة جنائية في الواقعة من عدمه.

 

 

ترشيحاتنا