رئيسا جامبيا وسيشل ورئيس وزراء تنزانيا يصلون تونس للمشاركة في قمة "تيكاد 8"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن وعدد من الوزراء، اليوم الجمعة، رئيس جامبيا أداما بارو، ورئيس جمهورية سيشل وافيل رامكالاوان، ورئيس الوزراء التنزاني قاسم مجاليوا، لدى وصولهم المطار الرئاسي بالعوينة، للمشاركة في القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8".


وكان قد وصل إلى تونس أمس رئيس جمهورية جزر القمر غزالي عثماني، ونائب رئيس جنوب السودان حسين عبدالباقي أكول أجاني، ووزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي للمشاركة في أعمال قمة "تيكاد 8".


يذكر أن فعاليات مؤتمر "تيكاد 8" تتضمن قمة رفيعة المستوى لرؤساء الدول والحكومات، ستتناول العديد من المحاور ذات الصلة بالتنمية المستدامة في جميع أبعادها، بالإضافة إلى منتدى الأعمال الذي سيشكل منصة للتواصل المباشر بين أصحاب الأعمال من اليابان وتونس وبقية الدول الإفريقية؛ للبحث في سبل إرساء شراكات في مختلف المجالات الواعدة وذات القيمة المضافة بالنسبة للقارة الإفريقية.


كما يشهد المؤتمر انعقاد العديد من الفعاليات الموازية المتعلقة بريادة الأعمال والاستثمار والتغير المناخي والتفاعل الثقافي والعلمي، إضافة إلى دور كافة فعاليات المجتمع ولا سيما المرأة في الدورة التنموية الاقتصادية والاجتماعية علي الصعيد الإفريقي والياباني.

 

ترشيحاتنا