الصحة:إلغاء خدمة الخط الساخن 137بمستشفيات الوزارة //خاص 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

قال الدكتور محمد مصطفي مدير المشروع القومي للحضانات والرعايات بالإدارة العامة للرعايات الحرجة والطوارىء بوزارة الصحة  ،أن الصحة تنفذ حاليا مشروع قومي لتسكين الحالات الطارئة بالرعايات الحرجة والحضانات بمنظومة اتوماتيك، تمنع تدخل أهل المرضي في البحث وتكلف المستشفيات بمهمة الإبلاغ والتسكين عن حاجة المرضي لسرير رعاية أو حضانة للطفل سواء داخلها أو داخل مستشفي اخر .

واوضح ،في حوار خاص لبوابة اخبار اليوم ، ينشر لاحقا ان الخط الساخن (137 ) التابع لوزارة الصحة بدء الغاؤه تدريجيا مع بدء تنفيذ المشروع القومي للحضانات والرعايات ،لان المنظومة الجديدة تدار اتوماتيكيا بمجرد دخول المريض لأي طوارىء مستشفي تابع للصحة يتم الإبلاغ عن حاجته لرعاية من قبل المستشفي وليس اهل المريض ،حيث تم ايقاف خدمة بحث اهل المريض عن سرير رعاية بالاتصال ب١٣٧ ..لان المهمة باتت مهمة مدير  وطواريء كل مستشفي. 

   وأكد مصطفي ،أن الخط الساخن 137 كان كول سنتر لتلقي البلاغات الخاصة بتسكين حالات الرعايات الحرجة والمتوسطة ، ولكن المشاكل التي كانت تصدر منه كانت لا تنتهي والحالات تتأخر في التسكين وبعض المستشفيات لم تتجاوب معه .

وأشار ،ان المشروع القومي الجديد هو عبارة عن منظومة اوتوماتيك ،وقائم بالكامل علي سيستم إلكتروني كامل لتسكين المرضي وتقليل قوائم إنتظار أسرة للرعايات والحضانات .

وقد تم ضم جميع الهيئات التابعة للصحة تحت مظلة المشروع منها هيئة المستشفيات التعليمية وأمانة المراكز ،والتأمين الصحى، وغيرها كما تم الاتفاق مع التأمين الصحي الشامل وقريبا سيتم تسجيل المستشفيات الجامعية ضمن المشروع .