عريس يضرب زوجته خلال حفل الزواج

عريس اوزبكستانى يضرب زوجته خلال حفل الزواج
عريس اوزبكستانى يضرب زوجته خلال حفل الزواج

تعرضت عروس في حفل زفافها إلى اعتداء بالضرب المفاجئى، حيث وجه عريسها إلى رأسها ضربة بطول ذراعه، رغم أن الجميع في تلك اللحظة كان في انشراح وسعادة

ووجه عريس ضربة قوية على رأس عروسه بعد أن تغلبت عليه في لعبة يبدو تقليدية في مثل هذه المناسبات فى دولة اوزبكستان وأثار مقطع فيديو صور مشهد الضربة في حفل الزفاف غضب الآلاف من مواطني أوزبكستان.

وأفيد بأن رجال الشرطة تدخلوا وأجروا محادثات وقائية مع العروسين ووالديهما، فيما رفعت السلطات دعوى ضد رب الأسرة الجديدة، بموجب مادة تدور حول أعمال شغب طفيفة.

وفى اوزبكستان يتقدم المأذون لبدء مراسم عقد القران، حيث يقف العروسان أمام طاولة تحتوي على دفتر عقد الزواج، ويبدأ المأذون في تلاوة مراسم العقد، ثم يدعو العريس لوضع ذبلة الزواج في يد عروسته، وبعدها تضع العروس الذبلة في اصبع عريسها وتقوم بتوقيع العقد الرسمي للزواج ومن بعدها العريس يوقع،

وبذلك تكون المراسم الرسمية لعقد القران قد تمت بسلام، ويتلقى العروسان تهاني المدعوين والأهل ويجلسان على منصة كبيرة وسط أهل العريس والعروس لتبدأ مراسم على شكل آخر.

و في ليلة الزفاف يتقدم المدعوون لتهنئة العروسين من خلال بعض الكلمات يلقونها على مسامعهم، ثم يتقدمون بهدية إلى العروسين وهي غالباً ما تكون هدايا تنفعهم في بداية مشوارهم الأسري وعادة ما تكون أدوات منزلية أو باقة ورد ويقوم أهل العريس بجمع تلك الهدايا وإرسالها الى منزل العروسين.

 وهناك حفل للأصدقاء في اليوم التالي للزفاف يقوم العريس بدعوة أصدقائه الذين سبق وتبرعوا له بمبالغ مالية الى أحد المطاعم لتناول وجبة إفطار وتوجيه الشكر لهم على مساعدتهم لبناء أسرة جديدة. بعد ذلك تقوم العروس في مساء اليوم نفسه بدعوة صديقاتها جميعهن لحفلة الزواج؛ لتوجيه كلمات التقدير والشكر الجزيل لهن على تقديم المساعدة لها والوقوف بجانبها، حتى أكملت كافة متطلبات الزواج وتقضي معهن بعض الأوقات المرحة ثم تعود الى منزل زوجها لاستقبال الأهل.

و في اليوم الثالث يقوم أهل العروس بتوجيه الدعوة الى أهل العريس، كنوع من زيادة الألفة بين الطرفين ويقدمون ألذ ما طاب من الأكل والفواكه والمشروبات.

 

ترشيحاتنا