قرار جمهوري بالموافقة على منحة التعاون المصري السويدي بشأن النقل الحضري

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 12 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق منحة التعاون المصري السويدي بشأن النقل الحضري وأوتوبيسات الحافلة السريعة بين وزارة التعاون الدولي والصندوق السويدي الدولي  المؤسسة المالية التنموية لمملكة السويد) بمبلغ 5 مليون كرونة سويدية الموقع بتاريخي 30/8/2021 و15/9/2021.

تم نشر القرار في عدد الجريدة الرسمية الصادر اليوم الخميس 9 يونيو.

 

ونجحت الحكومة المصرية - ممثلة فى وزارة التعاون الدولي - في الاتفاق مع أحد شركاء التنمية الأوربيين وهو الصندوق السويدي الدولي لتوفير منحة لصالح وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية من أجل تمويل تكلفة الخدمات الاستشارية اللازمة، لإجراء دراسات بشأن تنفيذ نظام أوتوبيسات الحافلات السريعة في القاهرة الكبرى.

 

 

وتشمل أيضًا الدراسة التأسيس لنظام نقل عام متكامل وذكي لاستراتيجية التحويل لمحور النقل الجماعي بالحافلات السريعة بين محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

 

ويهدف الاتفاق إلى تمويل تكلفة الخدمات الاستشارية لإجراء دراسات بشأن تنفيذ نظام أوتوبيسات الحافلة السريعة في القاهرة بجمهورية مصر العربية.

 

وتتمثل أهداف هذه الدراسات فى تحديد المسارات والتراخيص المتأثرة تأثراً مباشراً أو غير مباشر، ووضع استراتيجية واضحة للتغيير ونموذج أعمال لهذه الخدمات، وتحديد آليات التعويض والحوافز الاقتصادية للمشغلين من أجل تنفيذ التغييرووضع خطة اتصالات للتغيير واستراتيجية للتفاوض وبناء قدرات وحدة تنظيم النقل وفقاً لخطة خدمة أفضل وإجراء تحليل الوصول إلى الميل الأخير لتحسين وسائط السفر غير الآلية على طول ممر خط الحافلات السريع.

ترشيحاتنا