«شوقى» يحسم لغط أرقام الجلوس على البابل شيت لطلاب الثانوية العامة

طارق شوقى
طارق شوقى


قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفتي، عن لغط طلاب الثانوية العامة ،كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت ،مشيرا إلي أن الجزء العلوي من البابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الأساس ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته ، وبالتالي الموضوع بسيط للغاية:سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالارقام
١، ٢، ٣
او
1, 2, 3

وأضاف الوزير ، في تصريح له عبر صفحته الرسمية ، أن الكتابة من اليسار إلى اليمين ويترك المربع الأيمن فارغا وينتهي الأمر.

وقال شوقي ، أكاد لا أصدق أننا نضيع وقتا في أمور بهذه البساطة، " يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية اولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الإلكتروني" .


وكان قد أجاب الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم ، علي السؤال الذي طرحه طلاب الثانوية العامة بخصوص الطريقة الصحيحة لكتابة رقم الجلوس في ورقة البابل الشيت ..اذا كان عدد الخانات ( المربعات) المخصصة له اكبر من عدد الارقام ..
قال مدير المركز القومي للامتحانات ، في غرفة عمليات الجمهورية اونلاين عبر الواتس :يكتب رقم الجلوس بورقة البابل شيت كالتالي:رقم الآحاد في المربع الأول من الجهة اليمنى، والعشرات في المربع الذي يليه؛ ثم الآلاف.. وهكذا؛ وعليه سيكون المربع الأخير من الجهة اليسرى فارغا ، وعلى الطالب التأكد من صحة الرقم بعد كتابته.

ترشيحاتنا