بوتشيتينو: الانتقادات التي وجهت لميسي هذا الموسم غير عادلة

بوتشيتينو
بوتشيتينو

دافع ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب نادي باريس سان جيرمان، عن ليونيل ميسي، موضحًا أن الانتقادات التي وجهت للدولي الأرجنتيني هذا الموسم غير عادلة.

ميسي وبالرغم من فوزه مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، إلا أن ابن ال34 عامًا لم يقدم الأداء المنتظر منه بالفعل مع العملاق الباريسي.

وقال بوتشيتينو في تصريحات نقلتها صحيفة سبورت: "الحكم على ميسي بهذه الطريقة غير عادل. ليس لدي شك في جودته. ميسي لديه موهبة كافية لفعل ما يجب عليه القيام به. سيفعل ذلك. الموسم المقبل سيكون مختلفًا تمامًا بالنسبة له".

وأضاف: "لقد كان عامًا من التعلم ، وليس ليس فقط على المستوى الاحترافي بعد الوصول إلى باريس سان جيرمان ، في دوري جديد ومع زملائه الجدد ، ولكن أيضًا على المستوى الأسري. عليك أن تأخذ ذلك في الاعتبار".

وأوضح بوتشيتينو في حديثه: "لا يمكنك التحدث بهذا الشكل عن ميسي. إنه يشبه عندما أتحدث عن مارادونا. أنا لا أتحدث عن لاعب عادي. ميسي في نفس مستوى دييغو مارادونا. من الواضح أن هذه الخطوة من برشلونة إلى باريس سان جيرمان كان تغييرًا كان من الضروري إجراء عملية تكيف فيه. لم تسمح له ظروف معينة بالشعور بالراحة كما هو الحال في برشلونة ، حيث قضى 20 عامًا. حيث كان حامل لواء النادي".

وعن موسم باريس سان جيرمان الحالي تابع: "أعتقد أنه يتعين علينا إعطاء قيمة لهذا اللقب لأنه يتعين علينا ترسيخ تاريخ النادي بالألقاب. وصلت العام الماضي ، كان الفريق في المركز الثالث في الجدول ، مع الكثير من المشاكل ، مع إصابة 12 لاعبًا وكوفيد".

واستكمل: "لم نفز بالدوري وكان ذلك محبطًا كبيرًا. لهذا السبب علينا أن نعطي قيمة للقب الدوري الفرنسي 1 ، رغم أنه من الصحيح أن هناك خيبة أمل كبيرة لعدم الفوز بدوري الأبطال".

وأتم: "لقد تحدثنا دائمًا عن الأجواء هنا وهذا الوضع يجعلني حزينًا ، إنه يؤثر علي لأنني كنت لاعبًا في باريس سان جيرمان والآن أنا مدرب في هذا النادي. أتمنى أن يتم الموقف مع مشجعي النادي".

 

ترشيحاتنا