عمرو أديب: «محدش يقدر على الصين.. والتجارة السياسية رائدة تلك الأيام»

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الولايات المتحدة الأمريكية قررت بصورة مباشرة إرسال تهديدات شديدة اللهجة للصين، لافتًا إلى ان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعد الصين عدوها الاستراتيجي بصورة أكبر من روسيا.

وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن كلمة اليوم بالنسبة لأمريكا هي «الصين»، وليس بيلاروسيا أو كوريا الشمالية، قائلًا إن الحديث عن عقوبات على بكين أمر لم يُسمع من قبل.

وتابع: «كل الجهات الأمريكية أصدرت تصريحات بتهديد الصين.. لكن محدش يقدر على الصين، مش محتاج أجيب ميزان القوى الاقتصادية، لكن بكين صعبة وتتسم بأنها التنين الحكيم».

وأشار أديب، إلى أن توقف الصين عن مساعدة موسكو على التهرب من العقوبات الغربية المفروضة عليها له ثمن، متابعًا: «العالم دلوقتي بيتاجر وكله ومصلحته سواء تركيا وإسرائيل والصين وروسيا وأوكرانيا، التجارة السياسية رائدة تلك الأيام ومفيش حد مبيستغلش الأمر، وفي ناس بتاخد حقها اليومين دول».

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قد حذر الصين من أنها ستواجه عواقب، إذا ساعدت موسكو على التهرب من العقوبات المفروضة عليها؛ بسبب غزوها لأوكرانيا.

إقرأ أيضاً .. الولايات المتحدة والصين تحاولان إجراء حوار بشأن أوكرانيا في روما

ترشيحاتنا