بسبب الغلاء.. رئيس حزب يدعو لمقاطعة اللحوم والبيض لمدة شهر

الشهابي
الشهابي

دعا ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب، الشعب المصرى إلى مقاطعة اللحوم والأسماك والدواجن والبيض لمدة شهر.

وأكد الشهابي، في بيان اليوم الاثنين، على أنه علينا كشعب مواجهة الرأسمالية المتوحشة المسيطرة على الأسواق وكأنها متحالفة مع الحكومة. 
وأشار إلى ضرورة تدخل الدولة لضبط الأسواق والأسعار ووقف جشع التجار، مؤكدا أن تدخل الحكومة لتنظيم الأسواق وكبح جشع المحتكرين أصبح ضرورة تفرضها معاناة الأسر الشديدة وعدم قدرتهم على تحمل هذه الفوضى التى "ولعت" فى أسعار اللحوم والبيض والدواجن والاسماك وامتدت إلى سلع لا علاقة لها بالحرب الروسية الأوكرانية مثل الأرز التى تضاعف سعره وهو منتج زراعى مصرى لدينا اكتفاء ذاتى منه، بل ونصدره للخارج ومثل القمح الذى نملك احتياطيا منه بالأسعار القديمة يكفينا أربع أشهر. 

وفي ذات الإطار، أعربت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" لحماية المستهلك عن عظيم قلقها من الارتفاعات الجنونية غير المبررة لأسعار السلع على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، وإيهام الرأي العام بأن الزيادات جاءت تأثرًا بالحرب على الرغم من وجود مخزون كبير من الأغذية استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وقال محمود العسقلاني رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء" إن الزيادات جاءت بمبررات وهمية مكذوبة؛ بل ومفضوحة، وفيها من التبجح والحماقة ما يستدعي موقفًا موحدًا من الدولة والبرلمان والمستهلكين لوقف هذا الجنون.

وقال العسقلاني إن هناك واقعة كاشفة تؤكد صحة ما نقول به وما صرح به رئيس شعبة المخابز في الغرفة التجارية بالقاهرة من أن الزيادة على أسعار الدقيق خلال ثلاثة أيام بلغت ثلاثة آلاف جنيه بمعدل زيادة ألف جنيه في اليوم الواحد، وكان يبلغ 9 آلاف جنيه، وارتفع إلى 11 ألف جنيه؛ وهو ما يؤكد أن محتكري القمح والدقيق لاستخراج 72% يرتكبون جريمة الاتفاق الأفقي المسبق الاحتكاري بالمخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

ترشيحاتنا