بايدن يؤكد دعمه لزيلينسكي في اتصال هاتفي

بايدن
بايدن

 

أعلن البيت الأبيض الخميس أن الرئيس الأميركي جو بايدن تحدث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مؤكدا له دعم الولايات المتحدة لبلاده في مواجهة هجوم روسيا على أوكرانيا.

 

وقال جو بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض «نددت بهذا الهجوم غير المبرر للقوات العسكرية الروسية». وشدّد بايدن كذلك على أن زيلينسكي طلب منه «حض قادة العالم على التنديد صراحة بالعدوان الفاضح للرئيس بوتين والوقوف إلى جانب شعب أوكرانيا».

 

ووعد رئيس الولايات المتحدة بفرض عقوبات كبيرة على روسيا. وكان أعلن في وقت سابق أنه سيتحدث لاحقا عن «العواقب» التي ستتكبدها روسيا جراء شنها العملية العسكرية وسيجري محادثات مع نظرائه في مجموعة السبع. وختم بايدن بيانه بالقول «سنستمر بتوفير الدعم والمساعدة لأوكرانيا وللشعب الأوكراني».

 

وتحدث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن إلى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ «للتنديد بهذا الهجوم المخطط له وغير المبرر لروسيا على أوكرانيا والبحث في الرد المنسق للحلف»، بحسب الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس. وأوضح برايس «بحث وزير الخارجية والأمين العام (للحلف) كذلك في المراحل المقبلة لضمان أمن أراضي الحلفاء لا سيما الحدود الشرقية لحلف شمال الأطلسي».

ترشيحاتنا