استعدوا.. تقلبات جوية شديدة في هذا الموعد

تقلبات جوية
تقلبات جوية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، إن هناك استقرار فى درجات الحرارة بداية من غد السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل.

وأشارت شاكر في مداخلتها الهاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك شبورة مائية ستظهر فى الخامسة صباحا حتى التاسعة صباحا، وتزيد الكثافة فى الشبورة يومى الأحد والإثنين، ونصحت المواطنين بضرورة القيادة بحرص على الطريق، لافتة إلى أن هناك جو معتدل نهارا وبارد ليلا فى القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد، وأن هناك انخفاض فى درجة الحرارة على جنوب سيناء وتصل إلى صفر مئويا. 

وتوقعت إيمان شاكر أنه بعد مرحلة الاستقرار تلك، وتحديدًا بعد نهاية الأسبوع سيكون هناك تقلبات جوية سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

يأتي ذلك بعد أن صرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك من حالة الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها زيادة في فترات سطوع الشمس، خلال الفترة المقبلة. وأضافت غانم، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الجمعة، أن الطقس معتدل على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد، خلال فترات النهار، شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصل حد الصقيع على محافظات وسط سيناء وشمال الصعيد، وتصل درجات الحرارة إلى أقل من 5 درجات.

أوضحت، أن هناك فرص لتكرار ما حدث في مدينة الإسكندرية من تساقط لحبات البرد «أشبه بالثلج»، في حالات عدم الاستقرار وتكون السحب الرعدية خلال فصل الشتاء هذا العام، على محافظات شمال الدلتا والسواحل الشمالية، قد تصل إلى محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والمدن الجديدة ومدن القناة.