أنشيلوتي يشعر بالثقة بعد فوز ريال مدريد على أتلتيكو في الدوري الإسباني

أنشيلوتي
أنشيلوتي

أبدى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد شعورا بالثقة وقال إنه يعتقد أن ريال مدريد "مرشح وافر الحظ بشكل واضح" للفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بعد فوزه على أتلتيكو مدريد 2 / صفر في مباراة ديربي مدريد التي أقيمت مساء أمس الأحد ضمن المرحلة السابعة عشر من الدوري.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 42 نقطة في الصدارة بفارق 13 نقطة أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، وذلك بعد أن تغلب عليه أمس بهدفين نظيفين سجلهما كريم بنزيمة وماركو أسينسيو.

وواصل ريال مدريد سلسلة اللاهزيمة أمام أتلتيكو مدريد في الدوري للمباراة الحادية عشر على التوالي.

وكان الفوز في مباراة أمس هو السابع على التوالي لريال مدريد في الدوري الإسباني وقد وسع القارق الذي يفصله عن أشبيلية صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط، علما بأن اشبيلية يتبقى له مباراة مؤجلة.

ولدى سؤاله عن انطباعه بشأن المسيرة الجيدة للفريق، قال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي :"لا أعتقد أن هذا هو تأثير أنشيلوتي: وإنما لدي فريق يجعلني هادئا بسبب ما يقدمه على أرض الملعب."

وأضاف :"هم يتعاملون مع المباراة بشكل جيد للغاية ويتمتع الفريق بالتزام دفاعي. إنه فريق، ليس فقط مجموعة من اللاعبين ذوي القدرات العالية، وهذا هو الفارق."

وتابع :"نحن مرشحون نتمتع بحظ وافر (للقب) لأننا نؤدي بشكل رائع، أفضل من الأخرين، لكن تركيزنا منصب على المباريات المقبلة لأن التراجع الذهني قد يكلفنا الكثير. هذه هي الطريقة الوحيدة للاقتراب بصورة أكبر من الفوز."

وأضاف أنشيلوتي :"أحب الأداء الدفاعي للفريق حقا، فهذا هو أكثر جانب قمنا بتحسينه منذ بداية الموسم."

وأوضح :"إننا أكثر صلابة. ورغم أن الضغط ليس كبيرا للغاية، فإننا نوظف المهاجمين للهجمات المرتدة."
وأثنى أنشيلوتي بشكل كبير على لوكا مودريتش، بعد أن قدم لاعب خط الوسط المخضرم عرضا قويا آخر.

وقال أنشيلوتي :"أقدم له التهنئة على المباراة لأنه كان مذهلا.. لا أعرف ماذا أقول، لكنه كان رائعا بالكرة وبدونها. 

كان أمرا استثنائيا."

وتابع أنشيلوتي :"لقد قدم مباراة رائعة بأداءه وشخصيته. إنه لاعب استثنائي."

وصنع فينيسيوس جونيور كلا الهدفين لريال مدريد، وقد أصبح البرازيلي الدولي أول لاعب يصنع هدفين لريال مدريد في مواجهة أتلتيكو مدريد بالدوري خلال القرن الحادي والعشرين.

وقال أنشيلوتي :"هو لاعب يطور نفسه. لا أتحدث معه كثيرا، لأن ليس لدي الكثير لأقوله له."
 

ترشيحاتنا