ضباط الشرطة يقدمون الهدايا ويقضون يومًا ترفيهيًا مع المُسنين

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

وجهت وزارة الداخلية، وفودًا من الضباط والضابطات لزيارة عدد من دور رعاية المسنين، بنطاق مديريات أمن «الغربية – القليوبية - المنيا»، وتقديم الدعم النفسي والمجتمعي للمقيمات بها، وبعض الهدايا الرمزية، وقضاء يوم ترفيهي معهم، لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم، حيث أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارات، وتلك المبادرة من وزارة الداخلية.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنات.

يذكر أن قطاع الحماية المجتمعية، قد نظم احتفالية لتوزيع بعض المساعدات العينية والغذائية، بمشاركة عدد من أسر النزلاء المفرج عنهم حديثًا، وذلك بقاعة احتفالات مركز إصلاح وتأهيل الاستقبال، وتوقيع الكشف الطبى على أهالى النزلاء والمفرج عنهم بمستشفى مركز إصلاح وتأهيل الاستقبال.

يأتى ذلك فى إطار مواصلة وزارة الداخلية، جهودها لتوفير كافة أوجه الرعاية لأسر النزلاء والمفرج عنهم، وتقديم المساعدات اللازمة لهم، وذلك استكمالاً لتفعيل مبادئ السياسة العقابية الحديثة الهادفة إلى رعاية السجناء عقب الإفراج عنهم، ومساعدتهم على الإندماج فى المجتمع. 

يذكر، أن وزارة الداخلية، قامت بتنظيم احتفالية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة،  لعدد من الأشخاص من ذوى الإعاقة، بمقار أندية الشرطة بمديريات أمن «الغربية، الشرقية، الإسكندرية، الأقصر، البحر الأحمر، السويس، الوادى الجديد، بنى سويف»، وتقديم التهنئة لهم وتوزيع الهدايا العينية عليهم، وتقديم فقرات ترفيهية لهم.

كما تم إيفاد عدد من الضباط والضابطات، لزيارة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة، ومشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع الهدايا العينية عليهم.  

وقد لاقت تلك المبادرة الإنسانية، قبولاً واستحساناً من قبلهم ، كما أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاةً للبعد الإنسانى والاجتماعى.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية، الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الإجتماعى مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات، والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع، لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين فى كافة المناسبات. 

ترشيحاتنا