محاضر لمخابز بورسعيد والدقهلية خلال حملتين

التموين تواصل حملاتها على المخابز
التموين تواصل حملاتها على المخابز

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع مديرياتها والإدارات التابعة، بضرورة استمرار رصد ومتابعة التزام أصحاب المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الرغيف المدعم، بجودة الخبز المقدم للمواطنين، وتحرير المخالفات لعدم الملتزمين، مع تحميلهم كامل المسئولية القانونية عن مخالفة اشتراطات ومواصفات إنتاجه.

وفي سياق متصل، تمكن تموين بورسعيد من تحرير 48 محضرًا ومخالفة تموينية خلال يومين فقط، تنوعت ما بين خبز ناقص الوزن، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم مطابقة الرغيف للمواصفات، من خلال  القيام بحملات دورية على المخابز والأسواق لمراقبة جودة رغيف الخبز، وكذلك السلع المقدمة للمواطنين.

 وأسفرت الحملة عن الأتى:-

(7) محاضر نقص وزن رغيف الخبز المباع للمواطنين .

(6) محاضر عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات

(5) محاضر عدم نظافة أدوات العجين .

(3) محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين

كما انطلقت الحملات الرقابية للتفتيش على الأسواق، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المعروضة بالأسواق، والاعلان عن الأسعار، واسفرت الحملات عن  تحرير عدد من  المحاضر والمخالفات  الاتية:

(12) محضرًا عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية .

(9) محاضر عدم حمل شهادة صحية تثبت خلو العاملين بالمحال التجارية من الامراض.

كما تمكنت مديرية تموين الأقصر من التحفظ  على نصف طن صابون سائل ومنظفات غير صالحة، وذلك خلال حملات رقابية مكثفة لتشديد الرقابة على الأسواق والأسعار ومكافحة الغش التجاري والتدليس والتاكد من جودة وصلاحية السلع.

وضبطت الحملة أثناء المرور بناحية الكرنك القديم، ٥٥ كرتونة صابون سائل ومنظفات باجمالى نصف طن، مجهولة المصدر، ومن منتجات مصانع بير السلم غير المرخصة من جهات الاختصاص، وبدون تاريخ الانتاج.

وتحرر محضر جنح ٢٠١٣٣، التحفظ على المضبوطات لحين تصرف النيابه العامة.

كما شنت مديرية تموين الدقهلية، اليوم الجمعة، حملة مفاجأة على المخابز والمحلات وفقا لتوجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة التموينية على المخابز والمحلات لضبط المخالفين، وذلك بالتعاون مع فرع جهاز حماية المستهلك الإقليمي بالدقهلية أسفرت عن تحرير ٣ محاضر نقص وزن بمقدار "٩جرام :١٦ جرام"، ومحضر تصرف في ٣٠ شيكارة دقيق بلدى مدعم، ومحضرين لمخالفة المواصفات، ومحضر عدم تمكين، وآخر تصرف في سلع تموينية، ومحضر عدم إعلان عن الأسعار للمواطنين، ومحضر عدم وجود شهادة صحية، وتم إحالة جميع المحاضر على النيابة العامة.

وطالبت وزارة التموين  المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم، وذلك  من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك رقم ١٩٥٨٨ ، او عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ١٦٥٢٨.

ترشيحاتنا