مجلس الوزراء : الإسكان الاجتماعي نجح فى خفض الضغط عن المناطق المزدحمه في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 اكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ان الدوله نجحت  في تقديم الدعم لكثير من المواطنين المصريين من محدودي الدخل من خلال طرح وحدات سكنية مدعومة في العديد من المدن الجديدة، بهدف تخفيف الضغط على الأماكن المزدحمة بالسكان، و من اهم المؤشرات حتى لمدي التطور الذي احرزته الدوله للمواطنين حتي العام الماضي هو توفير (486) ألف وحدة سكنية و هو إجمالي عدد الوحدات السكنية المنفذة بمشروع الإسكان الاجتماعي بواسطة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإجمالي تكلفة تُقدر بـ(121.2) مليار جنيه.

بالاضافه الى(108) ألف وحدة سكنية بمحافظة الجيزة، حيث استحوذت على النصيب الأكبر من الوحدات، بنسة (22.2%) من إجمالي الوحدات المنفذة، يليها محافظة القاهره (77) ألف وحدة سكنية، بنسبة (15.8%)، ثم محافظة الشرقية (49) ألف وحدة سكنية.

كذلك تم تحديد (1.9) مليون مستفيد هو إجمالي عدد المستفيدين بمشروع الإٍسكان الاجتماعي بمحافظات الجمهورية.  

و تم إنشاء (40) مدينة جديدة هو إجمالي عدد المدن الجديدة في مصر التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، (25) مدينة تم تنفيذها، (15) مدينة تحت الانشاء.

بالاضافه الى(171) ألف وحدة سكنية هو إجمالي عدد الوحدات السكنية الجاري تنفيذها بمشروع الإسكان الاجتماعي بواسطة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

ترشيحاتنا