«الكمين».. أضخم فيلم خليجي في دور العرض قريبًا

تصوير فيلم «الكمين»
تصوير فيلم «الكمين»

بدأ العد التنازلي لعرض الفيلم الإماراتي «الكمين» في الـ25 من نوفمبر الجاري؛ إذ بدأت صالات السينما داخل الدولة وفي عدد من الدول العربية طرح الملصق الدعائي الرسمي للفيلم متبوعاً بكلمة «قريباً»، وتحمس العديد من الأشخاص لمشاهدة العمل.

ويسرد الفيلم الإماراتي الضخم وقائع قصة حقيقية لإنقاذ مجموعة من الجنود الإماراتيين الذين علقوا داخل كمين في وادٍ جبلي تحت حصار عناصر من المتمردين.

والفيلم من إنتاج «إيه جي سي إنترناشونال»، و«إيمج نيشن أبوظبي»، ويعد أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ويشارك فيه طاقم عمل يتكون من 400 شخص، من بينهم عدد من النجوم الإماراتيين الذين يؤدون الأدوار الرئيسية للفيلم من بينهم مروان عبدالله صالح، وعبدالله بن حيدر، وخليفة الجاسم، ومحمد أحمد.

صور الفيلم بالكامل داخل الإمارات، وأخرجه الفرنسي العالمي بيير موريل (مخرج فيلم تايكن، المنطقة بي 13)، بالتعاون مع المنتج ديريك داوتشي، وجنيفر روث، وكتبه براندون بيرتيل، وكورتيس بيرتل، بالتعاون مع جنود القوات المسلحة البواسل الذين شاركوا في وقائع الكمين الحقيقية عام 2018 واستُلهِمَت منه قصة الفيلم.

وهو من كتابة: براندون بيرتيل (فيلم السرعة والغضب 7)، وكورتيس بيرتل (مسلسل وسام الشرف). وذلك التعاون مع جنود القوات المسلحة البواسل، الذين شاركوا في وقائع الكمين الحقيقية عام 2018، والذي استُلهِمَت منه قصة الفيلم. وقد دعمت «إيمج نيشن أبوظبي»، الفيلم بطاقم عمل من صنّاع الأفلام الإماراتيين، والكوادر الاستشارية الثقافية، بمن فيهم هناء كاظم وطلال الأسمني وعلوية ثاني وعلياء القزي. ومن المقرر طرح فيلم الكمين في دور العرض بدولة الإمارات أولاً، وفي المنطقة في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

ترشيحاتنا