أخر الأخبار

16 عرضا من 16 دولة بمسابقات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي| صور

14 عرضا من 16 دولة بمسابقات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي| صور
14 عرضا من 16 دولة بمسابقات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي| صور

يستعد مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، لانطلاق دورته السادسة برئاسة المخرج مازن الغرباوي، السبت المقبل 6 نوفمبر 2021، بمسرح قصر ثقافة شرم الشيخ.

يشارك في مسابقات المهرجان 16 عرضا مسرحيا، بالإضافة إلى عرضين شرفيين، هما: "انتحار معلن" إنتاج مشترك بين مصر والسعودية وتونس، وعرض "صفية" من الأردن.
تتضمن مسابقة العروض الكبرى، 6 عروض مسرحية هي: "the last flower" إخراج Fabio omodie من إيطاليا، "ربع وقت" إخراج سيرين قنون من تونس، " بوق اسرافيل"، إخراج على دعيم من العراق، " tram"، إخراج Ian aslup إنتاج مشترك بولندا وأمريكا وإنجلترا، " pirosmani"، إخراج Elene Matskhonashivil من جورجيا، و"رصد خان" إخراج كريم حمدى من مصر.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى، الفنانة إلهام شاهين رئيسا، وعضوية كل من: الفنان الكويتي داوود حسين، وKAKUMOTO ATSUSHI من اليابان، و SISSY PAPATHANASIOU من اليونان، وEDMOND XHUMARI من ألبانيا.

 

كما يشارك في مسابقة عروض المونودراما، 4 عروض مسرحية هي: ""Dont revenge us إخراجMiral Nistor & Silvia Raileanuمن رومانيا، و" "mundo grisإخراج Zoe L. Samper من أسبانيا، وعرض " why don’t people" إخراج Bitchyk Nikolay من أوكرانيا، وعرض " untouched" إخراج Sujeewa pathinisekara، من سيرلانكا.

 

وتضم لجنة تحكيم مسابقة المونودراما كل من: الفنانة لقاء الخميسي، ومن العراق جبار المشهداني، والفنان طارق صبري، ALMAZE NURA من كوسوفو.

أما مسابقة عروض مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية تضم 4 عروض هي: " صخب بلا صوت" للمخرج تركى باعيسى من السعودية، و" خدامة" إخراج طلال أيوب من تونس، و"البجعات" إخراج حسان السلامي من تونس، و"الجار" إخراج قاصدي مهدي من الجزائر، ويحكم في تلك المسابقة كل من: يوسف الحمدان من البحرين، والفنان أحمد صيام من مصر، وإياد شطناوي من الأردن.

وكان قد تقدم هذا العام لإدارة المهرجان 302 عرضا مسرحيا، من مختلف دول العالم يرغبون في المشاركة بالدورة السادسة في مسابقاتها المختلفة.

كانت قد عقدت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان مازن الغرباوي، مؤتمر صحفيا، للإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة من المهرجان، والتي ستقام خلال الفتره من 6 إلى 11 نوفمبر بمدينة السلام "شرم الشيخ" بمحافظة جنوب سيناء.

يذكر أن، المهرجان يرأسه شرفيا الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والشريك الصحفي بوابة أخبار اليوم.

اقرأ أيضا

9 مكرمين بالدورة السادسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابى
 

محمد صبحي: تكريم سميحة أيوب من مهرجان شرم الشيخ للمسرح تأخر كثيرا| فيديو

 

ترشيحاتنا