المصيلحي: إجراءات رادعة لمرتكبي واقعة بطاقة «الرئيس»

المصيلحي
المصيلحي

 

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ردا على سؤال لموقع الأخبار المسائى بشأن ديناميكية تنقية البطاقات التموينية، وما تم بشأن بطاقة الرئيس ، ومن وراء استخراج هذه البطاقة، والجزاء الذي وقع عليه،؟ قال 
   أن عملية تحديث البيانات وتنقية البطاقات التموينية تتم بشكل دوري و مستمر بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأنه تم تشكيل لجان لمراجعة واقعة اكتشاف بطاقة تموينية تستخدم الرقم القومي لرئيس الجمهورية،واتضح
أنها مواطنة بسيطة لا تعلم شيئا عن وجود الرقم القومي للرئيس ضمن المستفيدين بالبطاقة، ، ولم يتم معاقبتها، لكن
تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع المتورطين في هذا الأمر، وهناك إجراء قانونى وراء متابعة المتسبب فى ذلك.

 وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم  الخميس بمقر الديوان العام لوزارة التموين، انه جاري استمرار تحديث البيانات للمستفيدين من منظومة الدعم التمويني بشكل دوري مما يساعد على اتخاذ القرارات ، وذلك  حتى يمكن الحفاظ على مخصصات الدعم وادارتها بكفاءة وضمان وصوله الى مستحقيه.

واضاف أن وزارة التموين تتلافى الآن كل  المشكلات المتعلقة بالارقام القومية وبيانات المستفيدين من خلال سيستم زكى يعمل من خلال الذكاء الاصطناعى لافتا إلى أنه في حالة استقبال المواطن رسالة تفيد بالغاء بطاقته التموينية، يحق له خلال اسبوع التظلم وتقديم البيانات التى تفيد استحقاقه للدعم.

وأوضح المصيلحي أن توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي وانشاء قاعدة بيانات رقمية لادارة البطاقات التموينية وربطها ربط مباشر مع قواعد الضمان الاجتماعي والتأمينات والمعاشات والتكافل كرامة الهدف منه حماية المواطن المصري البسيط والعمل على توفير الأمن الغذائي له وحسن ادارة الموارد.