سفير فنزويلا: قدمنا ضمانات للشعب والمجتمع الدولي لضمان نزاهة الانتخابات المقبلة

سفير فنزويلا بالقاهرة
سفير فنزويلا بالقاهرة

 

تشهد جمهورية فنزويلا تحولا حقيقيا نحو المسار الديمقراطي في كافة مؤسسات الدولة كخطوة هامة في مفاوضات المصالحة بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة بمختلف أطيافها.

وتمثل الانتخابات المحلية والإقليمية التي من المفترض إجراؤها في الشهر القادم نوفمبر 2021 خطوة مهمة لتعميق الممارسة الديموقراطية، وتأكيد بأن جهود المصالحة قد بدأت تجني ثمارها من خلال موافقة أكثر من 20 حزبًا مجتمعين في تحالف ديموقراطي عن نيتهم خوض هذه الانتخابات.

 

إضافة إلى موافقة المجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على المشاركة في المراقبة على تلك الانتخابات والجدير بالذكر أن مصر تشارك بعدد من المراقبين وكذلك عدد من الدول الافريقية مثل بنين وتونس وهذا يوضح مدى رغبة الحكومة الفنزويلية في الانفتاح على العالم والرغبة الحقيقية في التغيير بما فيه صالح الشعب الفنزويلي.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها وحدة دراسات أمريكا اللاتينية في مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع سفارة فنزويلا القاهرة بعنوان "فنزويلا قراءة في مسار الانتخابات المحلية 2021".

وأكد  ويلمر بارينتوس سفير فنزويلا في القاهرة في تصريحات صحفية  أن الدولة قدمت ضمانات جيدة للغاية للشعب وللمجتمع الدولي لضمان نزاهة الانتخابات كما فرضت نظام الكتروني جديد ومميز لاحتساب الأصوات يخلو من أي فرصة للتلاعب في نتائج الانتخابات وصرح أن حكومة فنزويلا حريصة أكثر من غيرها على إتمام العملية الانتخابية بنجاح ونزاهة.     

ترشيحاتنا