.

الأمير تشارلز يبدأ زيارة رسمية لمصر والأردن في نوفمبرالمقبل

الأمير تشارلز وزوجته
الأمير تشارلز وزوجته

 

يستعد ولي العهد البريطاني "دوق ويلز"، الأمير تشارلز، وزوجته، كاميلا باركر، لزيارة مصر ومملكة الأردن خلال شهر نوفمبر المقبل.

وتأتي الزيارة بناء على طلب من الحكومة البريطانية، وأصدر المكتب الخاص بالأمير تشارلز بيانا لتوضيح تفاصيل الجولة.

ستبدأ الجولة بزيارة ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز وزوجته، كاميلا باركر، المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر، وذلك في العام الذي يصادف الذكرى المئوية للأردن ومرور 100 عام من العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة والأردن.

وذكر البيان الرسمي أن الأمير تشارلز سيشارك في مناقشة بين الأديان، كما سيلتقي بالمنظمات الإنسانية، بما في ذلك مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ولجنة الإنقاذ الدولية.

كما سيحضر الأمير تشارلز وكامير باركر حفل استقبال "الاحتفال بالذكرى المئوية"، لتسليط الضوء على عمق واتساع العلاقة بين مملكة الأردن والمملكة المتحدة الممتدة على مدى 100 عام.

وكانت آخر زيارة قام بها ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز للأردن في فبراير 2015، بينما كانت آخر زيارة لكاميلا باركر للأردن في عام 2013.

وسيزور الأمير تشارلز وزوجته كاميلا باركر مصر من 18 إلى 19 نوفمبر، و"ستسلط الضوء على علاقة مصر الوثيقة مع المملكة المتحدة ، كما ستوفر فرصة لإثبات التزام مصر المتزايد بحماية البيئة"، بحسب البيان.

وتعد زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى مصر هي الأولى لهما منذ عام 2006.

ولفت البيان إلى "أن هذه الزيارة تأتي مباشرة بعد استضافة المملكة المتحدة قمة تغير المناخ الـ26، وترشيح مصر لتولي رئاسة الدورة الـ27 من القمة في عام 2022، وسوف ينتهز الأمير تشارلز الفرصة خلال الزيارة لمناقشة أفضل طريقة للعمل معًا لمكافحة تغير المناخ".

وتشهد زيارة الأميرة تشارلز وزوجته كاميلا باركر إلى مصر ، لقاءا مع شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب.

كما سيلتقي ولي العهد البريطاني خلال الزيارة بالحرفيين ودعاة الحفاظ على البيئة، للاحتفال بالحرف التقليدية، ودعم المملكة المتحدة للحفاظ على التراث الثقافي، فضلا عن مهارات الحرفيين، كما سيدعم الأمير تشارلز مبادرة الأسواق المستدامة.

كما سيحضر الأمير تشارلز وزوجته حفل استقبال بين المملكة المتحدة ومصر للاحتفال بالعلاقة بين البلدين، والذي سيُقام في منطقة أهرامات بالجيزة ، كما سيزور أصحاب السمو الملكي البريطاني مدينة الإسكندرية القديمة.

ترشيحاتنا