إصابة 7 سياح روس فى حادث مرورى جنوب تركيا

انقلاب حافلة تقل سائحين
انقلاب حافلة تقل سائحين

 


 

 

 

أكدت القنصلية العامة الروسية اليوم السبت في مدينة أنطاليا التركية أن مواطنين روس أصيبوا بجروح جراء حادث مروري بجنوبي تركيا

وقالت البعثة الدبلوماسية لوكالة "تاس" إن الحادث وقع في الساعة الثامنة صباح اليوم في منطقة مانافغات بولاية أنطاليا؛ حيث انقلبت حافلة كانت تقل مجموعة من السياح الروس من المطار إلى الفنادق.

وأضافت القنصلية أن الجرحى السبعة تم نقلهم إلى مستشفيات محلية، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تدل على أن فقدان السائق السيطرة على الحافلة على الطريق الزلق بعد المطر هو الذي تسبب في الحادث.

وأكدت القنصلية العامة بقاءها على اتصال مستمر مع السلطات المحلية والجهة المشغلة للسفرات السياحية وإدارات المستشفيات المحلية.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الحادث وقع في منطقة سورجون ماهاليسي أجيسو السياحية بالمنطقة.

ووفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها ، فإن الحافلة المتوسطة 31 ACB 886 التي يستخدمها السائق علي أرسلان ، والتي كانت تنقل السياح الروس من الفنادق وتسافر في اتجاه مانافجات ، لم تتمكن من أخذ المنعطف على الطريق الزلق بعد هطول الأمطار وسقطت في الحاجز.

وأفادت القناة أن الحادث أسفر عن إصابة 8 أشخاص ، بينهم 7 سائحين روس ومرشد واحد .

وتم إرسال عدد كبير من فرق الصحة والدرك والمرور وفريق الإنقاذ التابع لإدارة الإطفاء ببلدية أنطاليا الحضرية مانافجات إلى مكان الحادث

 ونقل المصابون، الذين نقلوا من الحافلة المقلوبة، إلى المستشفيات الخاصة في مانافجات بواسطة سيارات الإسعاف بعد تدخل الفرق الطبية في مكان الحادث.

من جهته قال علي أرسلان ، سائق الحافلة ،:" إنه كان يقود سيارته منذ 24 عامًا ، “لم أر شيئًا كهذا في حياتي. عندما وصلت إلى الزاوية ، كادت الحافلة أن تبتعد لم أتحصل على شيء. هنا خرج عن الطريق وانقلب".

ترشيحاتنا