رئيس شعبة الاقتصاد الرقمى:

تداعيات تعطل تطبيقات التواصل الإجتماعى حافز كبير للتحول الرقمي

كريم غنيم
كريم غنيم

اكد كريم غنيم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا تعليقا على توقف تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستاجرام وواتس اب  بانه مهما تعددت الإشاعات بالأمس عن اسباب توقف اهم مواقع التواصل الاجتماعي عالميا عن العمل ولكن يجب علينا الاعتماد على تصريحات شركة "فيسبوك" الرسمية حيث قالت إن تغييرات في إعدادات أجهزة "الراوتر" الرئيسية تسببت بحدوث مشاكل أدت إلى انقطاع خدمة الاتصال.

واستطرد قائلا ان ما حدث يعد تأكيد واضح وصريح على أهمية المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي  وانها أصبحت القلب النابض للحياة والتواصل بين البشر جميعا على مستوى العالم سواء على مستوي الأفراد او الشركات والمؤسسات.

وهذا بشكل مباشر يحفزنا أيضا على الاستمرار بقوة في مسيرة التحول الرقمي التي بدأتها الدولة المصرية بالفعل وذلك لمواكبة التطور المحلي والعالمي للمستخدمين، كما يجب علينا العمل على تشجيع الشباب المصريين ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الرقمية على تطوير افكارهم وتوصيلهم بحضانات الاعمال والمستثمرين مما سيكون وقود الاقتصاد المصري في السنوات القادمة.

اعترافات فيسبوك

وكشفت فيسبوك في بيان رسمي لها: «نحن على علم بوجود صعوبة لدى بعض المستخدمين في استخدام بعض تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على حل هذه المشكلة وعودة الأمور لطبيعتها في أقرب وقت ممكن».

وبعد الإعلان عن توقف الخدمات انعكست الأخبار سريعا على تداولات الأسهم في البورصة، حيث تراجع سهم فيسبوك وأظهر مؤشر ناسداك انخفاضا تاريخيا في أسهم فيسبوك التي انخفضت في دقائق معدودة بنسبة 5.50 % ليتراجع سعر السهم إلى 323.71 دولارًا والمتوقع أن تستمر خسائر السهم على مدي تعاملات اليوم.

فيما كشف فيسبوك عبر حسابه على تويتر عن المشكلة وقال في تغريدة له مؤخرا «نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنان نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج».

وأدى العطل والذي اصاب العديد من الدول إلى شلل الخدمات الخاصة بكل من فيسبوك وواتساب وانستجرام ما ادي إلى شلل خدمات هذه التطبيقات الثلاثة وأحدث شللا في وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.

 

ترشيحاتنا