قصرالبارون يحتفل بتخريح الدفعة الأولى من "البارون الصغير"

0
0

 
 
احتفل قصر البارون بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الصيفي للأطفال "البارون الصغير".
 
صرحت بذلك د. بسمة سليم مدير القصر وقالت أن  الفعالية الأخيرة كان موضوعها " الاحتفال بالإنجازات" حيث قامت الدكتورة منار حسن بتعليم الأطفال مهارات الاحتفال بالإنجازات، تلى ذلك تعريف الأطفال بإنجازات وزارة السياحة والآثار والمشروعات التي قامت الوزارة مؤخرًا بافتتاحها مثل قصر البارون ومتحف الحضارة، تلى ذلك توزيع الشهادات على الأطفال والاحتفال معهم.
 
 وفي شهر الانجازات وبمناسبة الاحتفالات بانتصارات اكتوبر المجيدة وبدعوة كريمة من إدارة المتاحف العسكرية، قام الأطفال بزيارة بانوراما السادس من أكتوبر لغرس روح الولاء والانتماء للنشأ الجديد.
 
 
يذكر أن برنامج "البارون الصغير" يأتي في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على رفع الوعي الأثري لجميع فئات المجتمع، واستكمالًا للدور الثقافي والتعليمي والتوعوي الذي يقوم به القصر لأهالي حي مصر الجديدة كمؤسسة ثقافية.
 
بدأ برنامج "البارون الصغير" في دورته الأولى "اعرف حيك_ اعرف نفسك" في أول شهر يوليو الماضى ولمدة ٣ أشهر، واستهدف الأطفال من سن ٨ إلى ١٢ سنة بهدف رفع الوعي لديهم عن طريق تعريفهم بقيم ومهارات فنية وشخصية تنعكس على شخصيتهم ودورهم في الأسرة والمجتمع، ومزج ودمج التوعية الأثرية بالمهارات الفنية والقيم الشخصية لدى الأطفال، الأمر الذي يؤكد دور المتاحف والمواقع الأثرية كمؤسسات تعليمية وتثقيفية.

ترشيحاتنا