أخر الأخبار

االتموين تستعد لاطلاق البورصة السلعية

0
0


 

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لإطلاق البورصة السلعية وبدأ التداول آخر العام، وسوف تعمل بطريقة مماثلة لعمل بورصة الأسهم، ولكن المتداول بها سيكون السلع ،في عبارة عن سوق الكتروني منظم لتداول السلع . حيث يتم طرح السلع المتفق علي تداولها  عبر منصة إلكترونية، ويجب أن تكون السلعة حاضرة.ليتم طرح السلعة والكميات المتاحة منها، وتلقي عروض الشراء من خلال البورصة السلعية.

وتقدم ابورصة السلعية الحماية لصغار المزارعين والمنتجين، حيث يتم جمع إنتاجهم، وتصنيفه ثم طرحة للتداول وبذلك يتحقق لسلعته السعر العادل ،  ويهدف مشروع البورصة السلعية إلى تقليل حلقات التداول التي تمر خلالها السلعة قبل وصولها إلى المستهلك النهائي، و الذي يشتري السلعة بعشرة أضعاف السعر ،كما تحقق البورصة السلعية السعر العادل لمنتج السلعة الأصلي أو المزارع، والذي يبيع عادة لتجار الجملة بسعر متدني جدا ، ونتيجة انتقال السلعة من تاجر إلى آخر حتي المستهلك النهائي يرتفع ثمنها،وبذلك ستشجع البورصة السلعية صغار التجار والمزارعين على الانضمام إلى  منظومة التجارة المنظمة.

 وتعد البورصة السلعية جزءًا هاما  من البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية، وساهم في تأسيس البورصة السلعية جهاز تنمية التجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة المصرية القابضة للصوامع، والهيئة العامة للسلع التموينية

ترشيحاتنا