لمحة مضيئة من حياة العقيد «محمد عبده ابوستيت».. بطل العالم في الكيك بوكسينج

العقيد «محمد عبده ابوستيت
العقيد «محمد عبده ابوستيت

كونه ضابط في القوات الجوية وحاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه لم يمنعه عن تحقيق البطولات في لعبته  المفضلة"الكيك بوكسينج" وحصد البطولة ٦مرات، ورفع إسم مصر خفاقا فى دول العالم المختلفة، ويستعد  للمشاركة في بطولة العالم للكيك بوكسينج التي ستقام في القاهرة خلال أيام قليلة فى مصر.. والمفاجأة أنه يشارك في البطولة مع نجله عمر الذى يعشق الكيك بوكسينج.

هو العقيد  دكتور محمد عبده ابوستيت الأاب لـ ٣ أبناء.. والده كان يعمل مهندسا، ووالدته موظفة،  وتربى فى أسرة مصرية بسيطة، التحق بالكلية الفنية العسكرية لتحقيق حلمه، الذى يحظى برعاية من القوات المسلحة كغيره من الأبطال بصفة عامة ويصفة خاصة من القوات الجوية التى تدفعه للأمام دائما لرفع اسم مصر.


قال العقيد محمد عبده إن والديه كانا داعمين له،  وسببا فى نجاحه، موضحا أنه تعلم من أخلاقيات والده أن لا يتنازل عن حلمه، ولم يعلمه الهزيمة حتى مع الوقت و أنه فخور بانضمامه للقوات المسلحة التي دعمته كثيراً، واوضح "كلامى مش هيضيف للقوات المسلحة المؤسسة الكبيرة التي لها قوتها وتأثيرها على المجتمع المصرى ووالدى كان نفسه أبقى ضابط...وتدعمنى فى مشوارى الأن زوجتى.

كنت أمارس الرياضة وعمرى ست سنوات، وبدأت  بلعبه الجمباز ثم كونغ فو، وحققت أول الجمهورية في الكونغ فو، و التحقت بلعبة الكيك بوكسنج عام 1998، وسافرت الأردن في أول بطولة للعرب وكنت في الصف الثالث في الكلية الفنية العسكرية، وحققت أول ميدالية ذهبية لمصر

يذكر أن والدهتوفى عام 2012 ولم يستطع العودة للعب مرة أخرى، ولكنه تذكر وعده لوالده ليعاود للعب ويحصل على بطولة العالم" وحصل أيضا على دكتوراه فى علوم الفضاء.

ترشيحاتنا