جامعة بنها تحصل على 5 بعثات علمية لأعضاء هيئة التدريس

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور ناصر الجيزاوى، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بأبنائها من الباحثين وسفرهم إلى الخارج بالمراكز العالمية البحثية المرموقة والمصنفة دوليًا والتعرف على أحدث ما توصلوا إليه من تطور علمى وتكنولوجى.

وأضاف "الجيزاوى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" عبر فضائية اكسترا نيوز، أن جامعة بنها حصلت على إجمالى 5 مهمات علمية لأعضاء هيئة التدريس ما بعد مرحلة الدكتوراة، وبعثة دراسية كاملة إلى دولة كندا.

 

ولفت إلى أن  المنح العلمية التى حصلت عليها جامعة بنها  ضمن خطة البعثات تنوعت ما بين جهة الايفاد  تشمل عددًا من الجامعات المرموقة حول العالم منها امريكا ، كندا ، روسيا تشمل العلوم الهندسية، التكنولوجية، الزراعية والبيطرية ، مؤكدًا أن جامعة بنها منفتحة على العالم بشأن الدراسات العلمية والمنح ويقومون بتشجيع الطلاب والباحثين دائمًا بشأن التقدم للإدارة المركزية للبعثات والمنح التنافسية العلمية والذى يقوم بدوره بتنمية مهاراتهم وكفاءتهم .

وتابع أنه من المتوقع أن جامعة بنها تستقبل 25 ألف طالب موزعين على 16 كلية ومعهدًا بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد  نظرًا لامتلاك الجامعة تخصصات تواكب سوق العمل سواء على المستوى المحلى، أو الإقليمى فى مدينة العبور وهو الامتداد المستقبلى للجامعة باستخدام برامج تكنولوجية متطورة تواكب دول العالم.

 

 

ترشيحاتنا