شوشة يوجه بسرعة صرف تعويضات المضارين من الحرب على الإرهاب بسيناء

دكتور محمد عبدالفضيل شوشة
دكتور محمد عبدالفضيل شوشة

وجه اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على سرعة صرف التعويضات المقررة للمواطنين بمناطق رفح والشيخ زويد المضارين جراء الحرب على الإرهاب، سواء للأراضي الزراعية أو للمباني بعد استيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة بمدن رفح والشيخ زويد والعريش.

 

وقال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مجلس ومدينة العريش، إنه تقرر صرف الدفعة الأولى المصابين من مشروع توسعة مطار العريش الجوي والتي تضم 51 مواطنًا، حيث تتراوح المبالغ التي سيتم صرفها ما بين 50 ألفًا و150 ألف جنيه، طبقًا للمساحة المحصورة والمواد المستخدمة في البناء.

 

اقرأ أيضا| فوز عزيز مطر في الدائرة الأولى بدائرة العريش 


وقال العميد مصطفي محمد رئيس مدينة رفح، إنه صرف التعويضات لأصحاب المنازل في المنطقة العازلة برفح يشمل 524 من المستحقين عن تعويضات منازلهم بالمرحلة الرابعة والخامسة .


كما قامت المراقبة العامة للتنمية والتوطين بشمال سيناء، بعمل حصر أراضي المزارعين والواقعة في زمام الجمعيات التعاونية الزراعية لتعمير الصحاري والتي تضررت خلال عام 2016 - 2017م، حيت تم مراجعة و فحص الملفات عن لجان فنية مختصة، لتقدير قيمة الزراعات التي أضيرت من أشجار الزيتون والنخيل والجوافة والموالح وغيرها، وذلك بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة والحرب على الإرهاب، وقد تم الصرف لعدة دفعات من المضارين. 

 

ترشيحاتنا