شمال سيناء في 24 ساعة | إعادة تأهيل البنية التحتية بالمنطقة الحرفية الأبرز

دكتور محمد عبد الفضيل شوشة
دكتور محمد عبد الفضيل شوشة

شهدت محافظة شمال سيناء اليوم، العديد من الأحدث، بداية من اكتمال العرس الديمقراطي وانتهاء انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020، بحضور الناخبين في كل المدن والقرى، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وصولا إلى عملية فرز الأصوات.

العريش

تسعى  محافظة شمال سيناء، إلى إعادة تأهيل البنية التحتية بالمنطقة الحرفية بحي المساعيد بالعريش، تمهيدًا لافتتاحها خلال احتفال المحافظة بعيدها القومي في أبريل المقبل.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، والعميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، والمهندس أحمد القصاص مدير عام المناطق الصناعية، والمهندس أحمد فايق محسن، مدير عام المنطقة الصناعية، المحاسب صلاح المالح مدير فرع بنك مصر بالعريش وعدد من مديري المديريات التنفيذية والإدارات المعنية، أنه تم تخصيص مبلغ 76 مليون جنيه لإعادة تأهيل الطرق والبنية التحتية والكهرباء.

أشار المحافظ، إلى قيام وزارة التخطيط بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لإنشاء مجمع صناعي حرفي بالمنطقة يضم 47 ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات في الأنشطة الحرفية المتنوعة والتي من بينها النجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم، حيث سيتم توزيعها علي شباب الخريجين والحرفيين، بهدف توفير فرص عمل مناسبة للشباب والقضاء علي البطالة.

وأكد اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، على إنشاء سور حول المنطقة الحرفية بالعريش بتكلفة بلغت 37 مليون جنيه من بينها 30 مليون للسور الخارجي و7 مليون للتجهيزات الخاصة بالسور، تمهيدًا لعودة العمل بها مرة أخري بعد توقف لعد سنوات بسبب الظروف التي تشهدها المنطقة.

إعادة النواب

وقد جرت انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020، على مقعدي فردي، بعد توافد المئات على صناديق الانتخابات منذ بدء عملية التصويت في اليوم الثاني.
 ويسعى كل مرشح بدائرتي العريش وبئر العبد إلى تنفيذ  تكتيك جديد متنوع في اليوم الثاني للانتخابات في محاولة لحشد أكبر عدد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم في صناديق الانتخابات لصالحهم.

وتم اللجوء إلى الأقارب والأصدقاء، وكذلك المشايخ الداعمين للعملية الانتخابية لمساعدتهم في جولة الإعادة في محاولة للتعويض ما فاتهم في اليوم الأول ذلك بالخروج إلى صناديق الاقتراع.

وسجل أهالي مدينة رفح والشيخ زويد، وكذلك في لجان مدينة العريش التي سجلت في اليوم الأول أعداد تماثل أعداد الجولة الأولى تقريبا التي تنافس فيها 31 مرشح.

وظهر أشخاص تشارك لأول مرة في الاستحقاق الانتخابي لمجلس النواب، والتي أظهرت اهتمام غير عادي لمعرفة رقم اللجنة المسجل فيها الاسم للإدلاء بأصواتهم لصالح مرشح بعينه.

وتصدر الشباب من الجنسين المشهد الانتخابي لأول مرة، وذلك لوجود اهتمام غير مسبوق للمشاركة في العملية الانتخابية خاصة في مدينة العريش، وهذا مؤشر قوي لترسيخ قاعدة أساسية في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، ويكون للشباب الدور الأكبر في قيادة تيار التغيير الذي انطلق في بدايته مدعوما بالعصبة والقبلية.

وتوافد أعداد كبيرة من الفتيات والسيدات على لجان الانتخابات في الفترة المسائية للإدلاء بأصواتهن في صناديق الانتخابات خاصة في لجان مدينة العريش.

وفي بئر العبد حشد كل مرشح مؤيديه للخروج إلى صناديق الانتخابات، حيث ظهرت أعداد كبيرة جدا أمام اللجان في زحام غير مسبوق للإدلاء بأصواتهم لدعم مرشح القبيلة، خاصة أن كلا المرشحين ينتميان إلى قبيلة لها باع طويل في الاستحقاقات الانتخابية سواء لمجلسي الشيوخ أو النواب.

وقد توفي الطالب يوسف محمد فياض طالب بـكلية العلاج الطبيعي جامعة سيناء فرع القنطرة شرق، إثر إصابته بفيروس كورونا، فيما أكدت الجامعة أنها تقوم بالمتابعه المستمرة لكافة الإجراءات الاحترازية الصحية الممكنه وتحقيق التباعد الاجتماعي بين جميع طلاب الجامعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا