مدير مستشفي بسيون: نقل متوفى بكورونا بميكروباص «غير صحيح»

مدير مستشفي بسيون .. نقل متوفي بكورونا بمكروباص غير صحيح
مدير مستشفي بسيون .. نقل متوفي بكورونا بمكروباص غير صحيح

نفى الدكتور خالد عربود مدير مستشفى بسيون العام، ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، من صور لأحد الأشخاص يحمل جثمان متوفى مصاب بفيروس كرونا المستجد، ونقله بسيارة ميكروباص لدفنه بدون الإلتزام بالإجراءات الوقائية.

 

وقال عربود، إنه غير مصاب بفيروس كرونا والجثمان لرجل توفى نتيجة توقف مفاجئ في عضلة القلب، لافتا إلى أن الحالة دخلت إلى المستشفى مصاب بفشل كلوى وحالته متأخرة منذ ساعتين فقط، وتم حجزه في غرفة العناية المركزة وعمل الإسعافات اللازمة من قبل الأطباء إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة .

 

اقرأ أيضًا: قناع «UV» المضاد للفيروسات.. يصطاد «كورونا» ويعقم الهواء

 

وأضاف، أن أسرة المريض قاموا بأستلام جثمانه ونقلها خارج المستشفى لدفنها وغير صحيح إصابة المتوفى بفيروس كرونا، موضحا أن المستشفى تتخذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة في حال وفاة أي مصاب بالفيروس كما هو المتبع في باقي المستشفيات الأخرى.

 

 

ومن جانبه، أكد دكتور عبد الناصر حميدة وكل وزارة الصحة بالغربية، أن هذه الصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة وحالات الوفاة بفيروس كورونا يتم تغسيلها وتكفينها تحت إشراف الطب الوقائي، لافتا إلى أنه يجب توخي الحذر في نقل أي أخبار قبل التأكد من صحتها منعا للبلبلة .

 

ترشيحاتنا