9 ديسمبر.. جامعة عين شمس تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل العالم في التاسع من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لمكافحة الفساد، باعتباره من أخطر القضايا العالمية التي تهدد أية دولة حيث يقوض حركة التنمية الاقتصادية والسياسية ويخلق حالة من عدم الاستقرار .

وإيمانا من جامعة عين شمس تحت د. محمود المتينى رئيس الجامعة ود. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ود. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأهمية مكافحة الفساد وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 – 2022 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى تأتي استكمالا للمرحلة الأولى التي تم إطلاقها عام 2014 تحتفي الجامعة باليوم العالمي لمكافحة الفساد.

كما حرصت الجامعة على التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ، وفي هذا الصدد نظمت الجامعة العام الماضي العديد من الفعاليات بالكليات للتوعية بضرورة مواجهة الفساد كما جاء الموسم الثقافي للجامعة للتأكيد علي الفكرة بندوة مميزة حملت عنوان "محاربة الفساد إجبار وليس اختيار لتطور الدولة ".

وتستمر جامعة عين شمس في تعزيز قيم النزاهة والشفافية حيث تظهر مشاركتها الفعالة مع الجهات المعنية لبناء جبهة موحدة لمكافحة الفساد.

 

المستشار الثقافي الإسباني في لقاء مفتوح مع طلاب ألسن عين شمس

ترشيحاتنا