أخر الأخبار

دون اللجوء للقضاء .. العمل تعيد مستحقات مالية للعديد من العمال 

مكتب علاقات عمل شرق مدينة نصر
مكتب علاقات عمل شرق مدينة نصر

 نجحت مكاتب علاقات العمل التابعة للمديريات التابعة لوزارة العمل ، في إنهاء عدد من الشكاوى العمالية ودياً دون اللجوء إلى القضاء، بما يضمن الحفاظ على حقوق طرفي العملية الإنتاجية وتعزيز الاستقرار داخل منشآت العمل.

ففي مكتب علاقات عمل شرق مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة، تم إتمام سلسلة من التسويات الودية لعدد من الشكاوى العمالية بعد مفاوضات ناجحة مع عدد من الشركات والمؤسسات، شملت شركات سياحية ، ومدارس  للغات، إلى جانب تسوية شكوى جماعية لثلاثةعمال بإحدى الشركات 

. وأسفرت التسويات عن حصول جميع الشاكين والشاكيات على كامل مستحقاتهم المالية ومسوغات التعيين الخاصة بهم.

وتولى إدارة جلسات التفاوض بالمكتب كل من المفتشين والباحثين: هاجر السيد نصير، نورا عبد العظيم، شيماء محمود أبو الدهب، إبراهيم عطية النجار، ومحمود توفيق.

كما نجح مكتب علاقات عمل بدر في إتمام تسويتين وديتين لشكويين عماليتين، حيث تم التوصل إلى اتفاق مع شركة  للتكييفات" بمدينة بدر استجابت بموجبه الشركة لمطالب العامل الواردة بالشكوى مع استمراره في العمل، كما تم إنهاء شكوى أخرى ضد شركة " للبلاستيك" بمدينة بدر، وأسفرت المفاوضات عن الاستجابة لمطالب العامل وتحقيقها مع استمراره في أداء عمله.

وأجريت التسويتان بمعرفة ريم جاب الله، مدير مكتب علاقات عمل بدر، وذلك في إطار حرص وزارة العمل على تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي وتسوية النزاعات بالطرق الودية، بما يسهم في استقرار علاقات العمل ودعم بيئة الإنتاج.
 

 
 
 

 

ترشيحاتنا